الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حسن نصر الله يهدد الاحتلال: الصواريخ البالستية لدينا أكثر مما تتصورا

حسن نصر الله

حسن نصر الله

محمد النجار

A A

قال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني، إن ما يجري في قطاع غزة جرائم وحشية، لافتا إلى أن الهدف مما يحدث في قطاع غزة هو الاستسلام لما يجري في الأراضي الفلسطينية.

وأكد حسن نصر الله، فبي خطابه الذي تبثه قناة القاهرة الإخبارية، أن عدد الصواريخ البالستية التي يمتلكها حزب الله اللبناني أكثر بكثير مما تتصوره إسرائيل، لافتا إلى أن ما يجري في قطاع غزة رسالة إلى لبنان لأن غزة قاومت وتمردت على الاحتلال.

وأوضح في كلمته، أن أحد الأهداف الرئيسة التي يريدها الاحتلال الإسرائيلي هو إخضاع شعوب المنطقة وعلى رأسها فلسطين للاستسلام وترك ما يدافعون عنه.

وشدد حسن نصر الله، أن إسقاط إرادة المطالبة بالحقوق المشروعة والدفع إلى استسلام والقول إن كلفة المقاومة والمطالبة بالحقوق عالية جدا أصبح هدفًا غاليًا تسعى إليه إسرائيل خلال هذه المرحلة.

واستطرد الأمين العام لحزب الله، أن إسرائيل تحاول أن توصل رسالة إلى كل الفلسطينيين من خلال جرائمه في غزة مفادها: انسوا أرضكم وأسراكم».

تهديدات سابقة من حزب الله

وفي وقت سابق، وجه رسالة للأمريكيين، قائلا: «إن الذين هزموكم في لبنان في الثمانينات ما زالوا على قيد الحياة ومعهم أبنائهم وأحفادهم»، وقال اذا كانت أمريكا تنادي بالسلام فيجب ألا يكون بالتهديد».

وأضاف نصر الله خلال خطابه، أن أمريكا تعلم جيدا أن اذا ما حدث قتال في المنطقة لا تنفعكم اساطيلهم وهم من سيدفع الثمن، وقال أنادي باسم الإنسانية الاخلاق باتخاذ موقف حاد لوقف العنف وأقول لفلسطين وغزة وكل المقاومين الشرفاء إنه منذ قيام الكيان نقوم بمعركة صمود، حققت العديد من النجاحات.

ووجه «نصر الله» رسالة إلى أهالي غزة والضفة وكل الشعب الفلسطيني، قائلا: «إن تحملنا المسئولية وصبرنا واحتسابنا من دماء وتضحيات في عين الله وفي سبيل الله سيكون نتيجته النصر الأكيد وإن كنا اليوم نحتفل بشهدائنا الأبرار».

search