الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس جيبوتي: غزة تعيش نكبة جديدة.. وعلى أحرار العالم تجاوز الاختبار

رئيس جيبوتي

رئيس جيبوتي

محمد الأزهري

A A

قال إسماعيل عمر جيلة، رئيس دولة جيبوتي، إن ما تتعرض له غزة هي جريمة حرب مكتملة الأركان، مطالبا بالوقف الفوري للعدوان على غزة، ورفع الحصار على القطاع، وضمان وصول المساعدات العاجلة.

وأكد رئيس دولة جيبوتي، خلال القمة العربية الإسلامية الطارئة بالرياض؛ للمشاركة في بالقمة العربية الإسلامية غير العادية بشأن الأحداث في قطاع غزة المحاصر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، رفضه التدمير المتعمد للبنية التحتية والتهجير القصري، وحصار الشعب الفلسطيني.

«نكبة جديدة»

وأوضح رئيس دولة جيبوتي، أن غزة تعيش نكبة جديدة، مضيفا أن الاحتلال يجبرهم على النزوح وترك منازلهم ويمنعهم من أبسط حقوقهم الإنسانية من الماء والغذاء، ما يستدعي هبة من الجميع، مضيفا أن الجميع لديه مسئولية تاريخية تجاه الأخوة والأشقاء تجاه غزة.

ولفت «جيلة»، إلى أن العالم فشل في تطبيق ما ينادي به من قيم حقوق الإنسان، والعالم أمام اختبار أخير لوقف العدوان على غزة، والعودة إلى القانون والشرعية الدولية، وعلى الدول الإسلامية أن تتخذ موقفا عادلا تجاه قضايانا الإنسانية، واتخاذ موقف موحد مع حق الفلسطيني في الحياة، والتكاتف مع كل أحرار العالم لوقف المجازر الإنسانية التي يتعرض لها الفلسطينية، وما تواجهه من محاولات لتصفية القضية الفلسطينية، والوصول إلى حل عادل للقضية الفلسطينية، وأنه لن ينعم أحد بالسلام دون حل عادل للقضية الفلسطينية.

ويشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، في القمة العربية الإسلامية؛ استمراراً لدور مصر منذ بداية الأزمة في بذل أقصى الجهد لدفع جهود وقف إطلاق النار، وتوفير النفاذ الآمن للمساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة، فضلاً عن دفع مسار إحياء عملية السلام والتسوية العادلة والدائمة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وفقاً لمقررات الشرعية الدولية.

search