الإثنين، 09 سبتمبر 2024

02:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حزب الحركة الوطنية يشكل لجنة لإدارة التوعية الانتخابية والتصويت

الحركة الوطنية

الحركة الوطنية

محمد الأزهري

A A

شكّل حزب الحركة الوطنية، برئاسة اللواء رؤوف السيد، لجنة انتخابات لإدارة جهود الحزب في الانتخابات الرئاسية الجارية، والتي بدأت دعايتها العلنية الخميس الماضي، بقرار من الهيئة العليا للانتخابات.

وقال اللواء رؤوف السيد رئيس حزب الحركة الوطنية، لـ«الجمهور»، إن الحزب سيعمل من خلال هذه اللجنة التي يرأسها نائب رئيس الحزب الدكتور أحمد الضبع، وذلك لتوعية الجماهير، وحشد المواطنين إلى صناديق الاقتراع، والمشاركة الانتخابية ومعرفة حقوقهم والمتغيرات التي تشهدها البلاد، وأننا نتمتع بوعي يحافظ على بلادنا.

وأضاف، أن العملية الانتخابية تأتي في ظرف صعب، وفي ظل ظروف متعددة لا بد أن نفهم حقوقنا وواجباتنا الوطنية والسياسية، ومن الضروري أن يشارك الناخبين المصريين ليحددوا مستقبل بلادهم بكثافة كبيرة، وإثبات أن المواطن هو من يدفع بلاده إلى الأمام.

مؤتمرا حاشد لتأييد الرئيس

وفي سياق متصل، يعقد تحالف الأحزاب المصرية الذي يضم 42 حزبا سياسيا، مؤتمرا انتخابيا الاثنين المقبل بمحافظة بني سويف، يحضره رؤساء أحزاب الحركة المدنية، والتحرير المصري، وحقوق الإنسان والمواطنية، والشعب الديموقراطي، وإرادة جيل، ومصر الثورة، ومصر المستقبل، حيث يعقد المؤتمر بحضور جماهيري؛ لحشد الجماهير والتصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

كما ينطلق مؤتمر آخر في كفر الشيخ، ضمن 7 مؤتمرات رئيسية، خلال الأيام المقبلة، ومؤتمرات فرعية لكل حزب على حدة، ويطلق حزب الجيل وحده 3 مؤتمرات انتخابية داعمة.

الانتخابات الرئاسية

وبحسب قرار الهيئة الوطنية للانتخابات على لسان مديرها التنفيذي المستشار أحمد بنداري، يمكن للناخب التصويت في الانتخابات الرئاسية في الخارج ببطاقة رقم قومي منتهية، ولكن بشرط أن يكون الجواز الخاص به مميكنًا وساريًا ويتضمن الرقم القومي، ويحق للمصريين في الخارج أيضًا التصويت في الانتخابات الرئاسية المُقبلة من خلال وجود صورة من بطاقة الرقم القومي وموضح لها الصورة الخاصة بالشخص الناخب.