السبت، 05 أكتوبر 2024

04:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

من تحت الأنقاض.. إنقاذ شاب بمنزل مدمر في غزة

شاب فلسطيني يخرج من تحت الأنقاض

شاب فلسطيني يخرج من تحت الأنقاض

نشوى حسن

A A

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه شاب فلسطيني بين الركام، بعد تدمير منزله إثر التعرض لقصف من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي.

ويعاني الشعب الفلسطيني الشقيق من الهجمات المتتالية التي تنفذها قوات الاحتلال على نحو متواصل، ولكن يظل الفلسطينيون رمزًا للمقاومة والصمود أمام رصاصات المحتل الإسرائيلي، استكمالًا لمسيرة الأجداد للتصدي لهذا الاحتلال حتى يتحقق حلمهم بتحرير أراضيهم كاملة.

انتشر مقطع فيديو عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات «انستجرام» لأحد الشباب الفلسطينيين خلال محاولة إنقاذه من بين أنقاض منزله المدمر في قطاع غزة.

ووثق أحد المواطنين الفلسطينيين لحظة خروج هذا الشاب حيًا من بين الركام، بعدما شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي هجومًا عنيفًا على المناطق المختلفة في القطاع.


وعلق العديد من متابعي منصات التواصل الاجتماعي على هذا المقطع المؤثر، داعين المولى عز وجل أن ينجيه وينجي كل أهالي فلسطين الأشقاء الذين يتعرضون لبطش قوات المحتل.

كما تفاعلوا مع الفيديو وشاركوه على حسابتهم وصفحاتهم عبر المنصات الإلكترونية المختلفة؛ لفضح جرائم الاحتلال الذي تجرد من كل صور الإنسانية.

ابتسامة الطفلة «فرح» 

ولم تكن تلك اللقطة هي الأولى من نوعها، حيث انتشر مقطع متداول لطفلة فلسطينية تدعى «فرح»، ووثق لحظة بقائها على قيد الحياة بعد قصف العدو الإسرائيلي لمنزلها في فلسطين.
وقالت فرح خلال الفيديو: «حط الطوبة على الطوبة إسرائيل مشطوبة، تحية كبيرة لكل شعبنا الفلسطيني، لأن شعبنا ممتاز وقوي».

واستطاعت تلك الطفلة الفلسطينية الصغيرة أن تُظهر للعالم أن الفلسطينيين ما زالوا يمتلكون روح المقاومة والشجاعة أمام أصعب الظروف.

وانهالت التعليقات على هذا الفيديو، ما بين المتعاطفين مع هؤلاء الأطفال الضحايا، وما بين أشخاص آخرين قاموا بالدعاء لغزة بالنصر على العدو الإسرائيلي الغاشم الذي يقتل آلاف الأبرياء.

search