الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أبرياء تحت الأنقاض.. فلسطيني يوثق لحظات سيره في منزله بعد تدميره

أنقاض منازل فلسطين

أنقاض منازل فلسطين

نشوى حسن

A A

انتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليظهر مدى الدمار الذي تعرضت له المنازل في فلسطين بعد قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لهم.

ولقي هذا المقطع تفاعلًا كبيرًا وانتشار واسع بين تلك المواقع، معلقين على الأوضاع الصعبة التي تشهدها فلسطين في الفترة الحالية إثر التعرض لجرائم الاحتلال الإسرائيلي الغاشم.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه أحد المواطنين الفلسطينيين وهو يوثق لحظات سيره في منطقة التي تم تدميرها بشكل تام.

وكشف المقطع من المعاناة التي يعيشها الفلسطينون بين أنقاض منازلهم، وبين الأشلاء المتناثرة لأصدقائهم وأقاربهم والمنتشرة في كل مكان. 

وحمل المقطع عنوان بيت الأحلام، كما انتشرت مجموعة من الصور حول هذا المنزل، ومنها اللقطات التي تم تسجيلها لألعاب الأطفال من تحت الركام، وأغراضهم المختلفة.

وقام العديد من الأشخاص بالتعليق على هذا الفيديو، طالبين من المولى عز وجل أن ينصر أهل فلسطين الأشقاء وينقذهم من بطش يد المحتل الإسرائيلي.

يبحث عن أغراضه وسط الدمار

ولم تكن تلك اللقطة هي الأولى من نوعها، حيث انتشر مقطع فيديو للمصور الفلسطيني معتز عزايزة، عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات «انستجرام» ،وهو يوثق إحدى اللحظات المؤلمة التي يعيشها طفل فلسطيني وهو يبحث عن أغراضه وألعابه بعد تعرض منزله للقصف من قبل طائرات القوات المحتلة.

كما كشف الفيديو عن المأساة التي يعيشها الأطفال الفلسطينيون في الوقت الحالي، وأوضح أنهم يعانون من الحرمان من البراءة والطفولة.

وكتب المصور الفلسطيني تعليقًا على الفيديو، قائلًا: «على الأقل انقذ شيئًا..»، في إشارة منه إلى أن الأطفال الفلسطينيين لم يتبقى لهم أي شيء بعد خسارتهم لأسرهم ومنازلهم، وآثار هذا المقطع جدلًا واسعًا في منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، وانتشر بشكل سريع بين مختلف المتابعين الذين قاموا بالتعليق عليه.

search