السبت، 05 أكتوبر 2024

12:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بدي ماما تغسل لي أواعيا.. طفلة صغيرة تبكي بعد إنقاذها من تحت الأنقاض

صورة من الفيديو

صورة من الفيديو

الزهراء علام

A A

تتكرر مشاهد الحزن والألم، التي تدمي القلوب وتؤنب الضمير الإنساني لأطفال فلسطين ورود أفعالهم بعد إنقاذهم من تحت الأنقاض، وعبارات ظلت تتردد في آذان ووجدان كل من سمعها، عبارات حفرت قصتها في الذاكرة لو رددت عبارة منها تجد الأغلبية يعلم أصل القصة التي قيلت فيها.

ومن ضمن العبارات التي نشرها رواد التواصل الاجتماعي فيديو لطفلة صغيرة، بعد إنقاذها من تحت الأنقاض عقب قصف قوات الاحتلال لمنزلها، ظهرت فيه الطفلة وهي تبكي ويغطي وجهها ركام منزلها الصغير التي كانت تحتمي بجدرانه، ظلت تردد سؤالها عن والدتها وهي تبكي "بدي ماما".

تعطي  الأمهات جميعاً اهتمام لأطفالهن ليظهرن دائماً بملابس نظيفة وشكل جميل وحدنا الطفلة الصغيرة في الفيديو عند قيام رجال الإسعاف بمحاولة تهدئتها وتنظيف وجهها من التراب فجاءتهم الطفلة بعبارات بريئة:" بدي شبشب، بدي بابا وأختي".

كعادة أية طفل عندما تتسخ ملابسه يبدأ في البحث عن والدته لتنظيفها واستبدالها بأخرى نظيفة وجميلة قالت الطفلة وسط بكائها عندما وجدت الدماء على ملابسها:" بدي ماما تغسل لي أواعيا".

وتمارس قوات الاحتلال أبشع الجرائم في حق الإنسانية بأكملها التي تعاني كل ساعة من جرائم جديدة يقوم بها الاحتلال في حق الشعب الفلسطيني وأطفالها المحرومين من حقهم في الحياة، جراء القصف المستمر لقطاع غزة وسط إدانة العالم للقوات الإسرائيلية جراء ما تفعله في حق أطفال صغار انتزع منهم الأمن وقتل منهم أكثر من 3000 طفل منذ بداية العدوان على قطاع غزة.

search