السبت، 05 أكتوبر 2024

10:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لترجمة اللغات.. «سامسونج» تطرح مساعدها الذكي الجديد

 شركة «سامسونج»

شركة «سامسونج»

نورهان عبدالعزيز

A A

أعلنت شركة «سامسونج» عن طرح مساعدها الذكي الجديد «Galaxy AI» الذي يتميز بالعديد من الخصائص التي تدعم الإنتاج مما يُتيح آفاق جديدة للإبداع والابتكار نظرًا لأنه يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي، وكشفت الشركة أنها تطرح هذه الميزة بحلول عام 2024.

ولم توضح الشركة أي تفاصيل بخصوص مساعدها الذكي الجديد، فكشفت فقط عن موعد طرح «Galaxy AI» والذي يتزامن مع طرح هواتفها الجديدة جلاكسي S24.

مزايا المساعد الذكي الجديد

يوفر المساعد الذكي الجديد العديد من المزايا مثل، الترجمة الفورية للمكالمات AI Live Translate Call، فيتم ترجمة جميع اللغات للاستمرار في أداة المكالمات الصوتية، إضافة إلى ترجمة اللغات النصية.

وأكدت شركة سامسونج، أن هذا الهاتف ينافس وبشدة هواتف بيكسل 8 التي طرحتها شركة جوجل العملاقة، وكانت الشركة قد كشفت خلال منتدى سامسونج للذكاء الاصطناعي SAIF 2023 عن أول نموذج بتقنية الـ AI.

ويضم 3 نماذج بحيث يكتب الأول النصوص ويحللها ويترجمها، والثاني متخصص في إنشاء الصور وتعديل الألوان والتصميم، أما النموذج الأخير يقدم قدرات غير مسبوقة في كتابة أكواد البرمجيات لتعزيز التطبيقات المختلفة.

وأعلنت سامسونج، أن نماذجها الجديدة تسهل العديد من المهام على أن يتم طرحها بشكل مبدئي لجميع موظفيها.

ساعة Galaxy Watch 6

أعلنت شركة سامسونج المتخصصة في إنتاج الهواتف المحمولة، عن طرح ساعتها الذكية Galaxy Watch 6 والتي تتميز بصفات خاصة، تجعل الجميع حريصا على شرائها، فهي ساعة من طراز فريد.

وتتميز هذه الساعة باحتوائها على جهاز دقيق يتتبع الشخص وهو نائم، للوقوف على المشكلات التي تحدث للإنسان أثناء هذه الفترة، فهي تحتوي على ECG المسئول عن قياس ضربات القلب، بجانب مستشعر SpO2 الذي يقيس نسبة الأكسجين في الدم، إضافة إلى مستشعرات قياس ضغط الدم، والرسم الكهربائي للقلب.

search