الثلاثاء، 02 يوليو 2024

05:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بالذكاء الاصطناعي.. سامسونج تسعى لاستعادة ثقة عملائها

شركة سامسونج

شركة سامسونج

تعمل شركة سامسونج على إنشاء أداة جديدة للذكاء الاصطناعي بالتحالف مع تقنية الـ AI، لتطوير العديد من المجالات الخاصة بهذه الشركة العملاقة.

تأتي هذه المبادرة على هامش انتشار شائعات كبيرة متعلقة بتسريب بيانات العملاء لعدد كبير من الأشخاص، مما أدى إلى فقدان الثقة في شركة سامسونج، حسبما كشفت صحيفة «كوريا ديلي».

وأوضحت الصحيفة، أن سامسونج تعمل جاهدة على خلق أداة تشبه روبوت ChatGPT الذي انتشر بشكل كبير في الآونة الأخيرة، لرفع كفاءة الإنتاج، والقيام بالعديد من المهام في أسرع وقت ممكن.

ويتم طرح هذه الأداة لموظفي شركة سامسونج فقط، ولا يتم تداولها من قبل كافة الأشخاص، كما أنها تسهل مهام الموظفين وذلك عن طريق، رسائل البريد المختلفة، وتلخيص كافة المستندات، وكتابة أكواد البرمجة المختلفة.

وتم العمل على هذه الأداة منذ شهر يونيو 2023، بعد إعلان كي هيون كيونج الرئيس التنفيذي لشركة سامسونج للإلكترونيات عن سعيه لطرح هذه الميزة.

ومن المرجح طرح هذه الأداة في سبتمبر القادم 2023 على أن يتم اختبارها أولًا داخل الشركة، ثم يتم طرحها لجميع موظفي شركة سامسونج، وعقدت الأخيرة شراكة مميزة مع شركة الإنترنت الكورية Naver، للحصول على مساعدات مالية وتقنية.

كل ما يخص روبوت ChatGPT

يُعتبر روبوت ChatGPT من الروبوتات المميزة التي تم طرحها من قبل شركة جوجل، فأحدث طفرة كبيرة في عالم الذكاء الاصطناعي، حيث يُمكنه تلخيص أكثر من 3 آلاف كلمة في وقت قياسي، لذا ترغب شركة سامسونج على طرحه كأداة.

ومن الممكن أن يُسبب هذا الروبوت الخاص بالدردشة العديد من المشكلات التي تصل إلى، حدوث أزمة حقيقية في الثروة المائية، فيحتاج هذا الروبوت إلى استهلات 2 لتر من الماء في كل مُحادثة يتم إجرائها، فلو كان الإنسان يحتاج 8 لتر من الماء يوميًا، فالروبوت يحتاج إلى ربع هذه الكمية.

وتعتمد هذه الروبوتات على كميات كبيرة من الطاقة الكهربائية، لذا نحتاج إلى استخدام الماء، لتبريد محطات إنتاج الكهرباء.