الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل الكبة المشوية في المنزل بكل سهولة

الكبة المشوية

الكبة المشوية

شيماء الفراعى

A A

تعد أكلة الكبة المشوية من أكثر الأكلات المشهورة التي تقدم أثناء العزومات مع العائلة والأصدقاء، وذلك يرجع إلى أنها تتميز بطعم شهى ولذيذ، يحبها كل الأفراد من الصغار والكبار، ويتم طهيها في كل بيت أثناء المناسبات الخاصة، نظرا لشكلها الشهي، لذلك نعرض في هذا التقرير طريقة عمل الكبة المشوية بطريقة سهلة وبسيطة.

المقادير

كيلو برغل أو حسب الطلب.
نصف كيلو لحمة أو حسب الرغبة.
2 حبة بصل حجم وسط مقشرين ومقطعين.
توابل من الملح والفلفل والكمون.
بهارات متنوعة.
فلفل أخضر حار.

طريقة عمل الكبة المشوية

1- نقوم بفرم  البرغل الناعم مع قطع اللحمة، ونضع حبتين البصل بماكينة اللحمة على الشفرة الناعمة على مرتين ، حتى  تنتهي من طحنها ، وبعد ذلك نقوم بخلط المكونات، وعجنها باليد، حتى تتجانس الكبة مع بعضها، وبعد ذلك نقوم بوضعها بالبراد لمدة 4 ساعات ، ثم بعد ذلك نقوم بإخراجها و عجنها مرة ثانية.

مكونات حشو الكبة المشوية

٥٠٠ غرام لحمة مفرومة.

شحمة لية الخاروف.

كوب من الماء.

2 حبة من البصل.

توابل من الملح و الكمون والفلفل الأسود.

4 معالق دبس رمان.

حب رمان بكمية حجم الفنجان.

فلفل أخضر حار.

طريقة حشو الكبة

1- نقوم بخلط مكونات الحشو من نص كيلو اللحمة المفرومة مع شحمة لية الخروف وكوب من الماء، وحبتين من البصل وتوابل من الملح والفلفل والكمون والفلفل الأخضر.

2- نقوم بفرم المكونات مع بعضها بماكينة اللحمة على الشفرة الوسط، ثم بعد ذلك نضيف دبس الرمان مع بهارات متنوعة.

طريقة عمل قرص الكبة

1- نأخذ  قطعة من الكبة و نحفرها حتى تصبح رقيقة ، ونقوم بضغطها من الجوانب، مع الطبطبة عليها، ونضع عليها ملعقة حشو حسب حجم الدائرة وعليها القطعة الأولى، ونغلق جيدا من جميع أطرافها، ونقوم بالتشكيل في الشكل حسب الرغبة ، حتى تصل إلى شكل دائرة مرتفعة قليلًا من وسطها أو من الممكن وضع نايلون رقيق في زبدية ملائمة ووضع قرص الكبة، ونقوم بالضغط عليها لأخد الشكل المراد.

2- نضع  أقراص الكبة في صينية، وتكرر العملية حتى نهاية عجينة الكبة، ثم نشعل الفحم، وتشوي الكبة عليه أو تشوي على شبك، ثم نقوم بتقديمها على طبق آخر، بجانب الثومية أو «الحادق» على حسب الرغبة.

search