الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

"القاهرة الإخبارية": جنوب أفريقيا تستدعي دبلوماسيها في إسرائيل

جنوب افريقيا

جنوب افريقيا

زينب السيسي

A A

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها، منذ قليل، أن حكومة جنوب أفريقيا، استدعت جميع دبلومسيها في إسرائيل للتشاور.

ودعت وزيرة الخارجية بدولة  جنوب أفريقيا، ناليدي باندور،  الأمم المتحدة إلى توفير حماية عاجلة للمدنيين بقطاع غزة الفلسطيني، بسبب تعرضهم للقصف الوحشي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت باندور في بيان نقلته وكالة رويترز الإخبارية، أن تم القضاء على أجيال كاملة من العائلات والأطفال والنساء والشيوخ في قطاع غزة خلال الأسابيع الماضية منذ السابع من أكتوبر الجاري.

وأوضحت باندور أن، تم قتل 25 فردًا من أحد أفراد الجالية الفلسطينية في جوهانسبرج في غارة جوية إسرائيلية، مشيرة إلى أنه، قتل أحد أفراد عائلة دبلوماسي فلسطيني في جنوب أفريقيا بمبنى سكني خاص بهم، ، أمس الأحد.

واستقبل مطار العريش الدولي، في وقت سابق، طائرة مساعدات إنسانية من دولة جنوب لإفريقيا لمساندة الشعب الفلسطيني تمهيدا لإرسالها إلى قطاع غزة، حيث تستمر عمليات إرسال المساعدات الإنسانية المتوجهة للقطاع تحت إشراف الهلال الأحمر.

وتستمر عمليات تدفق إرسال الطائرات المحملة بالمساعدات الإنسانية والمستلزمات الطبية إلى قطاع غزة من العديد من الدول والمنظمات الدولية، وذلك لاحتياج سكان قطاع غزة الشديد، بسبب انهيار المنظومة الصحية وانهيار  العديد من المنظمات الدولية  داخل القطاع ا لتي تعتبر العمود الفقري للدولة الفلسطينية، وذلك بسبب القصف الإسرائيلي المستمر الذي لا يتوقف منذ 7 أكتوبر الجاري، عقب عملية طوفان الأقصى التي شنتها الفصائل الفلسطينية.