الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس «الاستخبارات الأمريكية» يزور إسرائيل وعدد من الدول بالمنطقة

رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية

رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية

أيمن عبدالمنعم

A A

يعتزم رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية بيل بيرنز، زيارة إسرائيل وعدد من دول الشرق الأوسط، تشمل مصر ودول عربية أخرى.

وحسبما ذكر موقع أكسيوس الأمريكي، فإن «بيرنز» يعتزم بدء هذا الأسبوع بزيارة إلى تل أبيب، يتبعها جولات لعدد من دول المنطقة، بغرض عقد مباحثات حول الحرب في غزة، وبحث الجهود المبذولة لإطلاق سراح الرهائن المحتجزين في قطاع غزة.

وتعد الجولة التي سيجريها رئيس وكالة الاستخبارات المركزية، هي أحد عناصر التواصل المستمر لإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، والتي تهدف للوصول إلى هدنة إنسانية في قطاع غزة، والتي ستسهم في العمل على إطلاق سراح الأسرى المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية.

ومن المتوقع أن يجتمع «بيرنز»، خلال جولته في تل أبيب، برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، ورئيس الموساد ديفيد بارنيا، إلى جانب العديد من كبار مسؤولي الدفاع والاستخبارات الإسرائيلية.

ومن المتوقع أيضًا، أن تشمل زيارة رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية، كلًا من مصر وقطر، اللذان يلعبان دورًا هامًا، من خلال بذل جهودًا رامية لتأمين إطلاق سراح الرهائن، إلى جانب الدوري المصري في إنفاذ المساعدات الإنسانية بصورة مستدامة إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، ذلك بالإضافة، إلى زيارة كلًا من الأردن والإمارات العربية المتحدة لعقد المباحثات اللازمة حول التصعيد العسكري في قطاع غزة.

وستتناول النقاشات التي ستجمعه مع نظرئه من الشرق الأوسط والمسئولين في المنطقة، الوضع في غزة، إلى جانب دعم المفاوضات بشأن الرهائن، والتزام الولايات المتحدة الأمريكية بمواصلة عمليات ردع الدول التي لا تعد طرفًا في الصراع القائم.

ويطمح الموساد، في تطوير سبل التعاون في مجال الاستخبارات، بالتحديد فيما يخص الأمن العام ومكافحة الإرهاب.

search