الأربعاء، 31 يوليو 2024

03:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مظاهرة حاشدة في إسبانيا للمطالبة بقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل

مظاهرات في إسبانيا

مظاهرات في إسبانيا

شيماء حمدالله

A A

تشهد مدريد عاصمة إسبانيا، اليوم الأحد، مظاهرات حاشدة للمطالبة بقطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة الاحتلال الإسرائيلي احتجاجاً على الإبادة الجماعية للفلسطينيين في قطاع غزة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن هناك شهداء وجرحى إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلا مجاورا لمدرسة تضم نازحين في مخيم البريج وسط القطاع، مضيفة أن هناك قصف من الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف عدد من المنازل في حي الشجاعية.

وتدور اشتباكات عنيفة الآن بين مجموعة من الفصائل وقوات الاحتلال الإسرائيلي إثر إطلاق صاروخ موجه تجاه موقع لجيش الاحتلال في مستوطنة «يفتاح» على الحدود بين لبنان وفلسطين والذى أسفرت عن إصابة واحدة على الأقل.

تصريحات عنصرية لمسؤول إسرائيلي

وفى دعوة لتصعيد المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني، قال وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو، إن إلقاء قنبلة ذرية على غزة، قد يكون خيارا متاحا، مضيفا أن أحد الخيارات أمام إسرائيل هي إسقاط قنبلة ذرية على القطاع.

وحول مصير الرهائن في قطاع غزة في حال اللجوء لهذا الخيار، علق الوزير في حكومة الاحتلال خلال مقابلة تليفزيونية: «أصلي وآمل بعودتهم، لكن هناك أثماناً للحرب».

وشدد «إلياهو»، على أنه لا يجب تقديم المساعدات الإنسانية لـ«النازيين»، في إشارة إلى الفلسطينيين في قطاع غزة، وأثارت تلك التصريحات ردود فعل منددة واسعة.