الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إعلان التشغيل التجريبى للمونوريل و11 محطة مترو ضمن فعاليات معرض النقل اليوم

معرض النقل

معرض النقل

شيماء حمدالله

A A

ينطلق المعرض الدولي للنقل الذكي والبنية التحتية واللوجيستيات للشرق الأوسط وأفريقيا 2023Trans-MEA، اليوم، حيث سيشهد البث المباشر لعدد من المشروعات، والتي سيتم خلالها التشغيل التجريبي للمرحلة الثالثة والنهائية للخط الثالث للمترو من محطة الطريق الدائري، كما سيبدأ  التجريبي لمونوريل شرق النيل من محطة المشير وأيضا تشغيل مركز السيطرة والتحكم لخط سكة حديد بني سويف/أسيوط من برج المنيا، بالإضافة إلى افتتاح  وتشغيل مصنع إنتاج الفلنكات الخرسانية الخاصة بمشروع القطار الكهربائي السريع.

فعاليات المعرض خلال فترة انعقاده

اصطفاف مشروعات الجر الكهربائي والعربات المطورة لنقل البضائع بالسكك الحديدية  ومزلقان الكتروني ومفاتيح السكة الحديد ووسائل النقل الجماعي الحديثة صديقة البيئة ولنش بحري تحيا مصر فيبر جلاس، بالإضافة إلى جناح لوزارة النقل يضم عدد 12 جهة تابعة للوزارة لعرض المشروعات والأنشطة والخدمات المختلفة وجهود توطين صناعة النقل وأهم الفرص الإستثمارية.

ويشهد المعرض هذا العام تخصيص ساحة للإبتكار لعرض أهم مشروعات وأفكار الشباب من كافة الجامعات المصرية والمدارس التكنولوجية. 

50دولة و350 شركة فى معرض النقل

يشارك في معرض النقل هذا العام 350 شركة من 50 دولة، وذلك خلال الفترة من  5  إلى  8 نوفمبر، تحت شعار  توطين صناعة وسائل النقل في مصر ، والتى ستنعقد بمركز مصر للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة.

وسائل النقل للمعرض

وفرت وزارة النقل لرواد المعرض وسائل لنقلهم فى عدد من الميادين الرئيسية بالقاهرة، كما تم توفير اتوبيسات من خارج القاهرة يومياً وذلك من ( الفيوم – بني سويف – الاسكندرية – المحلة – شبين الكوم – الاسماعيلية – السويس – المنصورة – الزقازيق - فاقوس ) حيث يتم تحرك الاتوبيسات في الساعة الثامنة صباحاً ويتم العودة في الساعة الخامسة عصراً.

search