السبت، 05 أكتوبر 2024

09:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير النقل يدعو المستثمرين للمشاركة مؤتمر ومعرض تكنولوجيا النقل المقبل

وزير النقل كامل الوزير

وزير النقل كامل الوزير

منار عبد العظيم   -  

A A

دعا كامل الوزير وزير النقل كافة المستثمرين الدوليين و المحليين المتهتمين  بصناعة النقل ، بضرورة المشاركة في الدورة الخامسة من مؤتمر ومعرض تكنولوجيا النقل الذي ستشهد إقبالًا كثيفًآ من الشركات العالمية والمحلية.

وكشف كامل الوزير وزير النقل، أن الوزارة انتهت من الاستعدادات الأخيرة لإطلاق فعاليات الدورة الخامسة لمعرض ومؤتمر النقل لإفريقيا والشرق الأوسط TransMEA 2023 خلال الفترة من  5 إلى 8 نوفمبر 2023 تحت رعاية رئيس الجمهورية.


وأشار وزير النقل إلى أن انعقاد الدورة الخامسة للمؤتمر يأتى تحت شعار "توطين صناعة وسائل النقل فى مصر"،بهدف توطين صناعات النقل بمصر ، إضافة إلى توفير العملة الصعبة ونقل الخبرة للعمالة المصرية وتصدير الفائض للدول الأفريقية والعربية وحيث تم الشراكة مع  8 شركات عالمية من خلال مذكرات تفاهم واتفاقيات الشروط والأحكام بهدف إنشاء مصانع متخصصة لتوطين صناعة النقل.

وأضاف الوزير: لقد حقق المعرض نجاحاً كبيراً خلال الدورات السابقة مما كان دافعاً قويا لإتخاد قرار بإقامة المعرض سنوياً لاستعراض التطورات الهائلة والمتلاحقة في تكنولوجيا وصناعة النقل، حيث يعتبر المعرض كمنصة عالمية تشارك به وزارة النقل والهيئات وكبرى الشركات المحلية والعالمية المنفذة لمشروعات النقل ، بالإضافة إلى حضور وزراء النقل العرب والأفارقة وسفراء الدول وكذلك المؤسسات والهيئات والمجتمعات الدولية.

وقال كامل الوزير، إن جناح وزارة النقل يتضمن 12 جهة تابعة للوزارة لعرض المشروعات والأنشطة والخدمات المختلفة ويشمل الجناح شاشة رئيسية سيتم من خلالها استعراض اهم المشروعات الجديدة ،إضافة إلى استعراض توطين صناعة النقل وأهم الفرص الإستثمارية في كافة قطاعات النقل إضافة إلي البث المباشر لعدد من المشروعات التي تم الأذن لها  بالتشغيل التجريبي للمرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو والاذن بالتشغيل التجريبي لمونوريل شرق النيل من محطة المشير والاذن بتشغيل مركز السيطرة والتحكم لخط بني سويف واسيوط من برج المنيا، الاذن بتشغيل مصنع إنتاج الفلنكات الخرسانية الخاصة بالقطار السريع

 
 
كما كشف الوزير، أن المعرض سيشهد هذا العام  فرص لتخصيص ساحة للإبتكار لعرض مشروعات وأفكار الشباب من مختلف الجامعات المصرية والمدارس التكنولوجية.

 
جدير بالذكر أن بدأت فعاليات المؤتمر، بمقر وزارة النقل بالعاصمة الإدارية، بحضور كل من المهندس كامل الوزير وزير النقل، ورؤساء الهيئات والشركات التابعة للوزارة، ورؤساء الموانئ والشركات القابضة، وقيادات وزارة النقل، ورئيس وقيادات الشركة المنظمة.

ويقام معرض ومؤتمر النقل الذكى، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وشهد المؤتمر حضورا مكثفا من وزراء النقل والسفراء بالدول الأجنبية والعربية المختلفة إضافة الى حضور رؤساء كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجال النقل.

search