الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصرية عالقة في قطاع غزة: «رجعوني مصر لعيالي»

قطاع غزة

قطاع غزة

ياسمين شهاب

A A

طالب العديد من المصريين داخل قطاع غزة، بالعودة إلى مصر، وذلك عقب إغلاق المعبر أمامهم بسبب الحرب التي شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأبي، الذي مازال صامدا أمام الاعتداءات الوحشية التي يمارسها الكيان الصهيوني.

وانتشر مقطع فيديو، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن سيدة مصرية تُطالب بالعودة إلى مصر لأنها عالقة منذ بدء الحرب على قطاع غزة، وكانت في فلسطين من أجل الانتهاء من بعض الأوراق الخاصة بابنتها وأن أولادها الآخرين متواجدون في مصر وتريد العودة لهم.

قطاع غزة تحت القصف

وفي سياق متصل، شهد قطاع غزة اشتباكات عنيفة في هذه اللحظات بين الفصائل الفلسطينية والكيان الصهيوني، إضافة إلى إطلاق نار كثيف تزامناً مع انتشار قوات الاحتلال الإسرائيلي شارع الناصرة في جنين.

 وقال مدير مستشفى ابن سينا التخصصي في جنين، إن جنود قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقوا النار على المستشفى خلال اقتحام المدينة مما أدى لتضرر بعض الغرف به، مشيرا إلى المعاناة جراء عدم إدخال المواد الطبية اللازمة لعلاج المصابين.

 وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن عدد الضحايا إلى 7 شهداء برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، بينهم 3 في جنين، 2 في الخليل، شهيد في نابلس، وشهيد في قلنديا، إضافة إلى إصابة حرجة للغاية في مستشفى بيت جالا الحكومي لمصاب من العيزرية، وأخرى خطيرة في مستشفى أبو الحسن قاسم «يطا» الحكومي لمصاب من الفوار، نتيجة عدوان الكيان الصهيونى فجراً.

 وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الفلسطينية الدكتور أشرف القدرة، أن المولد الكهربائي الرئيسي توقف عن العمل في مستشفى الشفاء الطبي وإطفاء الكهرباء عن بعض الأقسام.

 وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي تدمر مربعاً سكنياً  في مخيم المغازي، والذى نتج عنه عدد من الإصابات.

search