الأحد، 07 يوليو 2024

03:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ستاربكس بعد المقاطعة.. خسائر فادحة وفروع فارغة من الزبائن

ستاربكس

ستاربكس

نشوى حسن

شن رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملات مقاطعة ضد العلامات التجارية والبضائع والمنتجات والشركات التي تشجع على الاحتلال الإسرائيلي، وتعد شركة ستاربكس من ضمن قائمة المقاطعة التي طالتها الخسائر الفادحة نتيجة تلك الحملات المهمة.

وجاء ذلك بالتزامن مع الأحداث المؤلمة التي تشهدها فلسطين حاليًا، إثر التعرض المستمر للهجمات المتتالية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

فروع مقاهي ستاربكس فارغة من الزبائن

تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور والفيديوهات التي اُلْتُقِطَت للفروع المختلفة لمقاهي ستاربكس الشهيرة، كما تداولوا صوراً أخرى توضح تراجع أسعار منتجات قهوة ستاربكس، بعدما كانت من أغلى المنتجات سعرًا.

وأكد العديد من الأشخاص أن تلك الفروع كانت تشهد ازدحامًا ملحوظًا وبشكل دائم قبل انطلاق حملات المقاطعة، ولكن تغير الأمر وأصبحت فارغة تمامًا من الزبائن بعد تلك الحملات.

تراجع أسهم شركة ستاربكس

وجدير بالذكر، أن شركة ستاربكس الداعمة لقوات الاحتلال الإسرائيلي تعاني حاليًا من الخسائر الواضحة وتراجع الأرباح إلى حد بعيد.

وتراجعت أسهم ستاربكس من 92.8 دولار في أوائل أكتوبر إلى 92 دولاراً في نهاية الشهر، وما زالت في تراجع بسبب حركة المقاطعة.

بن ستار بهظ يغرز الأسواق المصرية

وفي سياق متصل، انتشرت مجموعة من الصور المختلفة على منصات التواصل الاجتماعي عن منتج جديد يسمى «بن ستار بهظ»، وصنع هذا المنتج في مصر.

وحمل المنتج نفس ألوان الشعار المعروف للعلامة التجارية الشهيرة «ستاربكس» وهم الأخضر والأسود والأبيض، كما أُطلق عليه اسم مشابه له وهو «ستار بهظ».

ولكن حملت صورة المنتج صورة غير مطابقة للعلامة التجارية الشهيرة، بل الغريب في الأمر أن الصورة  تشبه إلى حد بعيد الفنان الراحل جميل راتب.

وتفاعل العديد من رواد المنصات الإلكترونية مع صور هذا المنتج الذي يحمل جانباً من جوانب إبداع الشعب المصري، وقام العديد من الأشخاص بكتابة التعليقات المختلفة، كما تساءلوا عن الأماكن التي يوجد بها هذا المنتج، وأسعاره.