الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حسن نصر الله: آلاف الأسرى الفلسطينيين بسجون الاحتلال منذ سنوات طويلة

حسن نصر الله

حسن نصر الله

شيماء حمدالله

A A

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله، إن آلاف الأسرى الفلسطينيين بسجون الاحتلال الإسرائيلي منذ سنوات طويلة دون أن يحرك أحد ساكنا.

وأضاف الأمين العام لحزب الله، في خطابه، أن أكثر من مليوني إنسان يعيشون منذ 20 عاما في حصار خانق بغزة دون أن يحرك أحد ساكنا، موضحا أن ما حدث في غزة كان لا بد منه لإعادة طرح القضية الفلسطينية كقضية أولى في العالم.

وأشار نصر الله، إلى أن القضية الفلسطينية وكل ما يتعلق بها من ملفات كانت منسية وفي آخر اهتمامات العالم،  مؤكدا على أن هناك مخاطر عديدة تهدد الضفة الغربية في ظل مشاريع الاستيطان الجديدة.

وأكد الأمين العام لحزب الله اللبناني، أن الانتهاكات التي يتعرض لها المسجد الأقصى غير مسبوقة في التاريخ الحديث، معربا عن شكره وتحيته لشعب غزة الأسطوري على صموده ونضاله، مؤكدا أن المعركة مع الصهاينة لا غبار عليها على المستويين الأخلاقي والشرعي.

وتابع: عملية طوفان الأقصى كان قرارها وتنفيذها فلسطينيا مئة في المئة، قائلا: إن السرية المطلقة هي التي ضمنت نجاح عملية 7 أكتوبر الباهر من خلال عامل المفاجأة.

وأوضح نصرالله، أن إخفاء عملية 7 أكتوبر لا تأثير له مطلقا على أي من جبهات المقاومة الأخرى، مشيرا إلى أن أداء الفصائل الفلسطينية ثبت وأكد الهوية الفلسطينية المطلقة لعملية طوفان الأقصى.

ولفت الأمين العام لحزب الله، إلى أن معركة طوفان الأقصى من خلال قرارها الفلسطيني تثبت أنها فلسطينية بالكامل، إضافة إلى أن القرار لدى حركات المقاومة هو لدى قيادات حركات المقاومة وإيران تتبنى وتدعم وتساند.

search