الأحد، 07 يوليو 2024

03:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أنتوني بلينكن: ممتن لجهود الرئيس السيسي في خروج الرعايا الأجانب من غزة

أنتوني بلينكن

أنتوني بلينكن

زينب حلمي

أعرب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، عن امتنانه للرئيس عبد الفتاح السيسي للعمل الهائل الذي قامت به مصر في تسهيل آلية خروج المواطنين الأمريكيين وغيرهم من الرعايا الأجانب من غزة.

وأكد «بلينكن» في تدوينة له عبر منصة «إكس» أنه يجري التركيز بشدة على حل الدولتين، ورفض الترحيل القسري للفلسطينيين خارج قطاع غزة.

بلينكن في تل أبيب للمرة الثانية

يذكر أن، وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، وصل صباح اليوم  إلى تل أبيب، حيث يعتزم الضغط على إسرائيل بصورة خاصة لضمان حماية المدنيين الفلسطينيين في ظل الحرب الجارية مع حركة حماس في قطاع غزة.

وفي جولته الثانية في الشرق الأوسط خلال بضعة أسابيع، يلتقي بلينكن صباح الجمعة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ويحضر اجتماعا لحكومته الأمنية، بحسب ما أفادت وكالة «فرانس برس».

ولدى مغادرة بلينكن واشنطن متوجها إلى الشرق الأوسط، قال إنه سيناقش اتخاذ خطوات ملموسة لتقليل الأضرار التي تلحق بالمدنيين في غزة.

مناقشة ملف المحتجزين

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة، أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن، يعتزم مناقشة ضمان الإفراج الفوري عن المحتجزين لدى حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، وذلك خلال زيارته الثالثة لإسرائيل منذ بدء الحرب.

وأمس، قال بلينكن للصحفيين قبل مغادرته واشنطن في ثاني زيارة إلى الشرق الأوسط في أقل من شهر، إن التركيز سينصب أيضا على مستقبل غزة عند هزيمة حماس، إذا ما تحققت، وإدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة وسبل ضمان عدم اتساع نطاق الصراع.، وفقل لوكالة رويترز.

وذكر بلينكن أن تأمين الإفراج عن أكثر من 200 رهينة محتجزين لدى حماس سيكون من القضايا التي سيتم بحثها خلال الزيارة.

ووفقا لبيان الخارجية الأمريكية نقلته شبكة "سكاي نيوز عربية"، فإن بلينكن سيؤكد في إسرائيل ضرورة زيادة حجم وسرعة إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة لتصل إلى نحو 200 شاحنة في اليوم.