السبت، 05 أكتوبر 2024

09:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ابتسامة أمل.. أطفال فلسطين يلعبون بعد قصف منازلهم

طفلة فلسطينية

طفلة فلسطينية

نشوى حسن

A A

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه مجموعة من الأطفال الفلسطينيين بعد تدمير منازلهم إثر التعرض لقصف من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي.

وجاء هذا المقطع في إطار الأحداث الصعبة التي يشهدها قطاع غزة في الفترة الحالية، بعد قيام العدو بالقصف المستمر للمنازل والمستشفيات والأماكن التي يوجد بها الأبرياء من المواطنين الفلسطينيين.

انتشر مقطع فيديو عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات «انستجرام»، ليوضح الحالة التي يعيشها أطفال فلسطين بعدما طال الدمار منازلهم وعائلاتهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي الغاشم.

وظهرت طفلة فلسطينية خلال الفيديو وهي تمزح وتبتسم مع باقي الأطفال، كما استطاع هذا المقطع أن يٌظهر للعالم أن الفلسطينيين ما زالوا يمتلكون روح المقاومة والشجاعة أمام أصعب الظروف.


وانهالت التعليقات على هذا الفيديو، ما بين المتعاطفين مع هؤلاء الأطفال الضحايا، وما بين أشخاص آخرين دعوا لغزة بالنصر على العدو الإسرائيلي الغاشم الذي يقتل آلاف الأبرياء، كما أثار هذا المقطع جدلًا واسعًا بين متابعي مواقع التواصل الاجتماعي.

ويعاني الشعب الفلسطيني الشقيق من الهجمات المتتالية التي تنفذها قوات الاحتلال على نحو متواصل، ولكن يبقى الطفل الفلسطيني رمزًا للمقاومة والصمود أمام رصاصات المحتل الإسرائيلي، استكمالًا لمسيرة الأجداد للتصدي لهذا الاحتلال حتى يتحقق حلمهم بتحرير أراضيهم كاملة.

ابتسامة «فرح» بعد النجاة من القصف إسرائيلي

ولم تكن تلك اللقطة هي الأولى من نوعها، حيث انتشر مقطع متداول لطفلة فلسطينية تدعى «فرح»، ووثق لحظة بقائها على قيد الحياة بعد قصف العدو الإسرائيلي لمنزلها في إطار الهجوم الذي يشهده قطاع غزة حاليًا.

وقام أحد المواطنين الفلسطينيين يدعى «أحمد حجازي»، بنشر قصة «فرح» عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات «انستجرام»، لتظهر فيه الطفلة وهي تبتسم بملامحها البريئة.

وقالت «فرح» خلال الفيديو: «حط الطوبة على الطوبة إسرائيل مشطوبة، تحية كبيرة لكل شعبنا الفلسطيني، لأن شعبنا ممتاز وقوي.

search