السبت، 05 أكتوبر 2024

09:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تحليق مكثف لطائرات الاستكشاف الإسرائيلية في الأجواء اللبنانية الجنوبية

أرشيفية

أرشيفية

محمد الدوي

A A

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل منذ قليل، أن الأجواء اللبنانية الجنوبية شهدت تحليقًا مكثفًا لطائرات الاستكشاف الإسرائيلية، وحالة من التأهب قصوى في الجيش الإسرائيلي قبيل خطاب نصر الله.

البنتاجون: لا نستهدف وقف إطلاق النار في قطاع غزة

وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، بات رايدر، أمس الخميس، إن البنتاجون لا يؤيد وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأضاف المتحدث باسم البنتاجون خلال مؤتمر صحفي لوزارة الدفاع الأمريكية، أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تدعم عملية وقف إطلاق النار في غزة، لأن وقف إطلاق النار يعطي فرصة للفصائل الفلسطينية لإعادة تنظيم صفوفها مرة أخرى.

وأكد البنتاجون، أن الدفاع الأمريكية تواصل عمليات مد قوات الاحتلال الإسرائيلي، بالمساعدات الأمنية الحيوية لمساعدتها في عملية الدفاع عن نفسها ضد الهجمات الإرهابية التي تشنها الفصائل الفلسطينية على الأراضي الفلسطينية المحتلة، مضيفًا في الوقت ذاته، أن البنتاجون يدعم هدنة إنسانية مؤقتة في قطاع غزة لتمكين المساعدات الإنسانية من الدخول والوصول إلى المدنيين في قطاع غزة، إلى جانب السماح بخروج الأسرى المحتجزين لدى الفصائل.

وأضاف «رايدر»، أن القوات الخاصة الأمريكية قدمت النصح لقوات الاحتلال الإسرائيلي، من أجل عملية استعادة المحتجزين، موضحًا، أن تلك القوات لم تشارك في أي عمليات عسكرية مع الجانب الإسرائيلي، وأن تلك القوات تساعد جيش الاحتلال في التخطيط فقط، دون المشاركة الميدانية في التنفيذ.

search