الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جيش الاحتلال يعلن مقتل قيادي من الفصائل الفلسطينية

أرشيفية

أرشيفية

محمد الداوي

A A

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عن مقتل القيادي من الفصائل الفلسطينية، وهو مصطفى دلول، وذلك في غارة جوية بغزة، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الخميس، مجموعة من عمليات القصف الجوي في محيط مستشفى القدس، وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليات القصف المستمرة والمكثفة على الأبراج المحيطة بمستشفى القدس التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني بغزة، حسبما أفادت وسائل إعلامية فلسطينية.

وتستمر قوات الاحتلال الإسرائيلي في قصف محيط مستشفى القدس في قطاع غزة، باستخدام طائرات تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي.

وتعد عملية القصف الإسرائيلية إحدى عمليات الاحتلال الغاشمة على المستشفى الذي تلقى حسبما أفادت منظمة الهلال الأحمر الفلسطينية، عددًا من رسائل التهديد التي تطالب بضرورة إخلاء المستشفى من المرضى والمصابين، استعدادًا لقصفها.

وفي وقت سابق، زعمت وسائل إعلام عبرية، أن المستشفى الواقع شمال القطاع، يعد أحد مخازن الأسلحة في القطاع، إلا أن منظمة الصحة العالمية وصفت في بيان على لسان مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم عبر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، أن التقرير الصادر عن الهلال الأحمر بخصوص إخلاء مستشفى القدس في قطاع غزة هو مقلق للغاية.

وأضاف البيان الذي نُشر خلال أكتوبر الماضي، أن أعداد الجرحى في المستشفيات تفوق المعدات الطبية المطلوبة، مضيفًا، أنه يجب إمداد المستشفيات بالكثير من الأدوات الطبية، مطالبة، بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية، وحماية المرافق الصحية والعاملين بها، وإيصال المساعدات الإنسانية بشكل مستدام.

search