السبت، 06 يوليو 2024

02:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

عضو بمجلس الشيوخ: تطوير العشوائيات في مصر كان تحديا كبيرا أمام الدولة

تطوير العشوائيات

تطوير العشوائيات

محمد النجار

أكد النائب عمرو عكاشة، عضو مجلس الشيوخ، أن ما قامت به الدولة في قطاع تطوير العشوائيات يعد انتصارا لحقوق الإنسان المصري قبل أن يكون إنجازا ضخما ضمن إنجازات الدولة في مختلف القطاعات.

وأوضح عكاشة، في تصريحات صحفية، أن تنفيذ الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطوير العشوائيات في مختلف أنحاء الجمهورية وخاصة محافظة القاهرة، تهدف إلى الارتقاء بالأحوال المعيشية اليومية للمواطنين بها وتوفير سُبل الحياة الكريمة للأسر القاطنين داخلها.

وتابع عضو مجلس الشيوخ، أن التعامل مع المناطق العشوائية كان تحديا كبيرا أمام الدولة، مما جعلها تبذل جهود كبيرة لتطوير هذه المناطق غير الآمنة، مع توفير بدائل سكنية للمواطنين مما يعد دليلا على صدق الدولة في توفير حياة كريمة للمواطنين.

وشدد على أن تطوير المناطق العشوائية لم يغير أماكن فقط بل يغير صفات وخصائص قاطني هذه المناطق مما يسهم في تحسين خصائص المنطقة والبشر في نفس الوقت.

وأشار النائب عمرو عكاشة، إلى أن تطوير المناطق العشوائية يستهدف توفير منظومة متكاملة من أهم حقوق للإنسان وهي الحياة الكريمة التي تضم السكن اللائق والخدمات من مياه شرب وصرف صحي وصحة وتعليم وترفيه ورياضة وثقافة وأمن.

إطلاق مشروع مراكز الغذاء الخضراء

وفي وقت سابق قال النائب عمرو عكاشة، عضو مجلس الشيوخ، إن إطلاق مشروع مراكز الغذاء الخضراء لأول مرة في مصر بالتعاون بين وزارتي التموين والتعاون الدولي والوكالة الفرنسية، يهدف إلى زيادة سلاسل الإمداد والمنافذ السلعية لتوفير كافة السلع الغذائية وتقليل حلقات تداول السلع والمنتجات للحد من الهدر.

وأوضح عكاشة في تصريحات صحفية، أن هذه المراكز ستسهم في خفض تكاليف النقل وسرعة تداول السلع من خلال التوسع في إنشاء المخازن الاستراتيجية والأسواق المركزية مما ينعكس على طرح المنتجات بأسعار أقل لصالح المستهلك.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، على أن المراكز الخضراء للغذاء تستهدف توفير كافة السلع الغذائية بمواصفات عالمية وأسعار مناسبة للمواطنين في كافة أنحاء الجمهورية مما يمنع التلاعب في الأسعار أو احتكار التجار لسلع بعينها مما يتسبب في غلاء الأسعار وحدوث أزمة محلية في توفير السلع الأساسية.

وأشار النائب عمرو عكاشة، إلى أن هذه المراكز ستعمل على تحويل المخلفات الصلبة وغير الصلبة إلى طاقة نظيفة حيث يتم إعادة تدوير فوائض مخلفات الخضراوات والفاكهة والأسماك واللحوم إلى طاقة نظيفة من خلال طرح فرص استثمارية لإنشاء أسواق جملة حديثة من قبل القطاع الخاص بالتنسيق مع مستثمرين ومطورين.