السبت، 05 أكتوبر 2024

08:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الوزراء: لن نسمح بأي تنمية عشوائية مرة أخرى

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

أحمد المقدامي

A A

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن الدولة تعمل على المحور الصحي، من حيث المبادرات الصحية الرئاسية وتدريب الكوادر، خاصة في  الطب النفسي وعلاج الإدمان.

وأشار في كلمته خلال تواجده بسيناء، إلى المحور الاجتماعي مثل تكافل وكرامة، مؤكدا أن كل الأسر المستحقة ستكون مستهدفة، كاشفا عن دعم مشروعات صغيرة بتمويل ميسر.

وأضاف «مدبولي» أنه بجانب المشروعات الاقتصادية، لن تحدث تنمية بدون مشروعات اقتصادية كبيرة، وسننفذ مشروعات تجعل من سيناء منطقة جذب استثمار عالمية وسنوفر الاف الفرص.

وتطرق رئيس الوزراء في كلمته إلى الحديث عن محور المجتمعات الزراعية و العمرانية، مؤكدا أن الدولة نفذت  مشروعات بنية تحتية بـ68 مليار جنيه، ومحطات معالجة مياه البحر و حصلت على شهادات عالمية كأكبر المحطات على مستوى العالم في مجال تحليه مياه البحر.

وأكد أن  الفترة القادمة ستستهدف مشروعات بتكلفة 55 مليار جنيه، وستبدأ عملية الزراعة في الفترة القادمة، مشيرا إلى أن حجم المشروعات الآن تفوق مشروعات قومية كانت الدولة تستغرق 10 سنوات في تنفيذها، وهناك عقود لتخصيص الأراضي في شمال سيناء، ولكن المشروع الأكبر 270 ألف فدان، وكذلك منطقة 109 ألف فدان وهي منطقة حدودية.

وفي حديثه عن التنمية العمرانية، قال مدبولي إن «حجم استثمارات الدولة فيها بلغ  26 مليار جنيه لإنشاء 47 ألف وحدة سكنية، وشدد على أن الدولة لن تسمح  بأي تنمية تحدث بطريقة عشوائية وأي شيء سيحدث سيكون بشكل مخطط .

search