الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل مهلبية البرتقال في خطوات بسيطة

طريقة عمل مهلبية البرتقال

طريقة عمل مهلبية البرتقال

نورهان عبدالعزيز

A A

تُعتبر الهلبية من الوصفات اللذيذة التي نرغب جميعًا في تناولها لما لها من مذاق شهي يجعل الجميع حريص على تذوقها، لذا تعمل معظم الأمهات على تحضيرها في المنزل فضلًا عن شرائها من المحلات والمطاعم الخارجية.

ويوضح موقع «الجمهور» طريقة عمل مهلبية البرتقال خطوة بخطوة، فنكهة البرتقال تُعطي للوصفة مذاق رائع، فإليك عزيزي القارئ خطوات تحضيرها في المنزل باستخدام المكونات السهلة البسيطة.

المقادير

2 كوب حليب كامل الدسم، وكوب من عصير البرتقال، بجانب مكعبان من الزبدة المذابة، وملعقة كبيرة من النشا والفانيليا، علاوة على ملعقة صغيرة من السكر وبرش البرتقال.

طريقة عمل مهلبية البرتقال

نضع الحليب السائل وعصير البرتقال في قدر كبير على نار هادئة، مع أهمية تقليب الخليط عدة مرات، وإضافة الفانيليا، والسكر، وبرش البرتقال.

نقلب المقادير عدة مرات، مع إضافة الزبدة المذابة والنشا ونستمر في عملية التقليب لنحصل على مزيج ناعم ومتداخل، ثم نضع المهلبية في أطباق التقديم الواسعة.

نضع المهلبية في الثلاجة على أن تُقدم باردة بألف هنا وصحة مع المكسرات اللازمة من الفستق واللوز والبندق ومن الممكن إضافة جوز الهند.

نصائح هامة عند تقديم مهلبية البرتقال

نُقدم المهلبية باردة مع المشروب المفضل من العصير والمياة الغازية، وفي حالة إتباع نظام غذائي خاص بإنقاص الوزن يتم تقديم هذه الوصفة مع الشاي الأخضر والاعتماد على العسل الأبيض بدلًا من السكر.

يُمكننا تزيين مهلبية البرتقال بالفواكه المقطعة مثل التفاح والموز والعنب والتين بالكميات التي نرغب فيها، فهي مفيدة وشهية للغاية، ويُمكننا تناولها مع الزبادي بالفواكه.