الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل المكرونة الدايت

طريقة عمل المكرونة الدايت

طريقة عمل المكرونة الدايت

نورهان عبدالعزيز

A A

المكرونة من الأكلات الشهية التي نرغب جميعًا في تناولها لما لها من مذاق رائع يبحث عنه الجميع، كما أن مكونات هذه الوصفة سهلة وبسيطة وتوجد في جميع المنازل، لكن يرفض الكثير من الأشخاص تناولها بسبب احتوائها على كميات عالية من الزيوت والدهون.

ويمكننا تحضير المكرونة بطريقة بسيطة وصحية تناسب متابعي الأنظمة الغذائية المختلفة، فيمكن إعدادها بطريقة تناسب أصحاب الرجيم لضمان عدم زيادة الوزن، فإليك عزيزي القارئ طريقة تجهيزها خطوة بخطوة.

المقادير

كيس مكرونة من أي نوع نفضله، وحبة بصل مفروم فرمًا ناعمًا، مع نصف كوب كريمة مخفوقة دايت، وكوب من جبن البارميزان المبشورة، وثوم مفروم، مع أهمية إضافة الملح والفلفل الأسود حسب الحاجة، وأخيرًا زيت الزيتون.

طريقة عمل المكرونة الدايت

نسلق المكرونة أولًا في إناء كبير مليء بالماء ثم نتركها تنضج، مع أهمية وضع الزيت في مقلاة واسعة على نار متوسطة ونتركه جانبًا.

نضيف الثوم والبصل ونقلب المقادير جيدًا حتى يذبل البصل مع أهمية إضافة الكريمة اللايت، ثم نسكب هذه المكونات في حلة المكرونة مع إضافة الملح والفلفل الأسود.

نقلب المكرونة بحرص كي لا تتعجن، ثم نترك المقادير تنضج على نار هادئة مع أهمية وضع جبن البارميزان المبشورة، وتقدم ساخنة بألف هنا وشفا.

نصائح عند تحضير المكرونة الدايت

تُقدم هذه الوصفة مع المشروبات قليلة السكر، مع أهمية تسخين الكريمة اللايت أولًا حتى نتخلص من سعرتها الحرارية، إضافة إلى إمكانية تناولها مع السلطة الخضراء التي تحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات التي تفيد جسم الإنسان.

ويُمكننا تناول البليلة مع هذه الأكلة اللذيذة، فهي تحتوي على كميات قليلة من الدهون مع أهمية الاستغناء عن السكر والعسل وأي زيوت مهدرجة.