الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل حمص الشام في المنزل

طريقة عمل حمص الشام

طريقة عمل حمص الشام

نورهان عبدالعزيز

A A

يُعتبر حمص الشام من الأكلات الشتوية اللذيذة التي نحب جميعًا تناولها، فهو سهل وسريع التحضير، كما أنه من الوصفات التي لا تأخذ وقتًا طويلًا في الإعداد والتجهيز، فهذه الأكلة من الوصفات المشبعة التي تشعرنا بالدفء في هذا الجو القاسي.

ونوضج لك عزيزي القارئ من خلال موقع «الجمهور» طريقة عمل حمص الشام في المنزل باستخدام المكونات السهلة البسيطة التي توجد في منازلنا جميعًا، نظرًا لأن طريقة تحضيره لا تستغرق سوى 20 دقيقة.

المقادير

2 كوب من حمص الشام مع بصلة كبيرة وعصير ليمون، علاوة على التوابل اللازمة من الملح والكمون والشطة الحمراء وأخيرًا 2 من حبات الطماطم المفرومة.

طريقة عمل حمص الشام

نحضر حلة واسعة ونضع فيها الحمص ونتركه في الماء لمدة لا تقل عن 4 ساعات وننتظر لليوم التالي ثم نزيله من الماء ونضعه في وعاء عميق على النار حتى يغلي، وبمجرد غلوه نغير الماء بحيث نتخلص من المرارة بشكل كبير.

ننتظر حتى يغلي الحمص، ثم نضعه على نار هادئة ونضيف الكمون والبصل والطماطم، مع أهمية مراقبة نضوج الحمص لنضع الملح.

نضيف عصير الليمون والكمون والشطة إلى الحمص ليصبح طريًا ولينًا، وعند نضوجه بشكل كامل، نغلق النار وننقله في أكواب التقديم على أن يُقدم ساخنًا بألف هنا وصحة،ويمكنك عزيزي القاري تناول هذه النوعية من الأطعمة مع البليلة لما لها من مذاق رائع ولذيذ كما أنه طريقة تحضيرها سلسة للغاية.

نصائح عند تناول حمص الشام

من الممكن إضافة الشطة إلى الحمص حسب الرغبة، كما يمكننا زيادة البصل والطماطم المفرومة، فهذه الأكلات تعطي نكهة خاصة للحمص وتزيد من فائدته التي لا يُمكننا الاستغناء عنها.

search