الأحد، 07 يوليو 2024

01:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

إحدى المستفيدات من "دوي": القومي للمرأة يخلق مستقبلا يليق بالسيدة المصرية

مبادرة دوي

مبادرة دوي

زينب حلمي

بدأت المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات "دوي"، في محافظتي بني سويف والفيوم، بعدد من المدارس من بينها مدرسة  التوفيق و عزة زيدان والشهيد أحمد زكي الإعدادية محافظة الفيوم وبمدارس أم المؤمنين الإعدادية وبنات ومدرسة الفنية بنات ومدرسة الإعدادية بوش بمحافظة بنى سويف.
"دوائر الحكي هي الأقرب إلى قلبي"، بهذه الكلمات بدأت أسماء أحمدـ، الطالبة في مدرسة غزة زيدان، في محافظة الفيوم لـ" الجمهور"، إنها حضرت الورشة الخاصة بتمكين الفتيات" دوي"، واستفادت بشكل كبير جدًا من الورش والجلسات المقدمة من المجلس القومي للمرأة، معقبه:" الدولة توفر تسعى لزرع بذرة المثابرة والأمل في نفوس الفتيات وهم في سن مبكر".
وتابعت: الدولة المصرية تعيد تشكيل الحياة في القرى الفقيرة والنائية والأكثر احتياجًا من خلال المبادرات التي تعطي للمرأة دور في الريف والصعيد، مضيفًة:" المرأة المصرية استطاعت أن تستعيد دورها في المجتمع".
وأضافت "أسماء"، مبادرة " دوي" لتمكين المرأة من أعظم المبادرات، وجلسات الحكي ساعدت في توضيح أحلام الفتيات، وآمالهم، معقبه:" سنخلق مستقبل جديد يليق بالمرأة المصرية".
 

القومي للمرأة يطلق “دوي” برعاية السيدة انتصار السيسي
 
وأطلق المجلس فعاليات المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات "دوي"، التى ينفذها المجلس وتحظى برعاية كريمة من السيدة انتصار السيسي، وضمن المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية.

وتنفذ بالتعاون مع منظمة يونيسف مصر ووحدات تكافؤ الفرص في وزارة التربية والتعليم، وذلك بمحافظات (الدقهلية والغربية وكفر الشيخ والمنوفية والفيوم وبنى سويف والمنيا والإسماعيلية وبورسعيد والأقصر والبحيرة والسويس)، بهدف  تحفيز الفتيات على التعبير على آرائهن وأمالهن ومخاوفهن ومشاركة القصص والخبرات والبناء عليها لتمكينهن داخل مجتمعاتهن المحلية ، وتستمر حتى 2 نوفمبر. 

وأكدت إيزيس محمود رئيسة الإدارة المركزية للتدريب والتنمية، أن أولى الفعاليات تضمنت تدريب مجموعة من الميسرات (تدريب مدربين) على كيفية إدارة دوائر الحكى وكذلك عقد حلقات نقاش حوار الأجيال ونوادى المشاهدة ليقمن بنقل الخبرة التدريبية إلى ميسرات أخريات في المحافظة لعقد هذه الدوائر. 

وأوضحت أنه خلال الفترة من 29 أكتوبر 2023 إلى 2 نوفمبر 2023 سيتم عقد دوائر حكى بالمدارس بالمحافظات المذكورة، تشمل خلق حوار بين الفتيات المشاركات وسرد تجاربهن الخاصة وقصصهم، إلى جانب عقد نادى مشاهدة وحوار للأجيال للطالبات وأسرهم وفتح المناقشات المجتمعية بينهم.