الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل شوربة العدس بالطماطم في المنزل

طريقة عمل شوربة العدس بالطماطم

طريقة عمل شوربة العدس بالطماطم

نورهان عبدالعزيز

A A

تُعتبر شوربة العدس بالطماطم من الأكلات الشتوية الرائعة التي نسعى جميعًا إلى طهيها في المنزل، فهي وصفة لذيذة وصحية، كما أنها تتمتع بفوائد كثيرة تجعل جميع الأمهات حريصة على طهيها في البيت.

ويوضح موقع «الجمهور» طريقة عمل شوربة العدس بالطماطم في المنزل باستخدام المقادير البسيطة السهلة التي توجد في منازلنا جميعًا، فإليك طريقة تحضيرها خطوة بخطوة.

مقادير شوربة العدس

400 جرام عدس أصفر مغسول، وفص ثوم مفروم، وحبة بصل مفروم، وربع كوب طماطم مفرومة، و 2 ملعقة كبيرة صلصة، وصلصة طماطم، مع إضافة 2 ملعقة كبيرة من زيت زيتون، و 3 أكواب من الماء، ونصف ملعقة صغيرة ملح مع رشة الكمون والفلفل الأسود، وأخيرًا 2 مكعب مرقة دجاج.

طريقة التحضير

نضع زيت الزيتون في إناء على النار ونتركه يسخن جيدًا، ثم نضيف الثوم والبصل ونقلب المكونات جيدًا لمدة 5 دقائق ليذبل البصل ويأخذ اللون الذهبي.

نضيف العدس الأصفر، ومرقة الدجاج، والطماطم المفرومة، وصلصة الطماطم، والتوابل اللازمة على أن يتم تشويح المكونات معًا عدة مرات.

نسكب الماء ونقلب الخليط جيدًا، ونترك الشوربة تنضج على النار، وعندما تبرد يتم وضعها في وعاء الخلاط الكهربائي وخفقها جيدًا لعدة مرات لنحصل على قوام سميك.

نرفع الإناء عن النار ونترك الشوربة تبرد قليلًا، ثم نسكبها في أطباق التقديم الواسعة على أن يتم تقديمها مع العيش السخن والسلطة الخضراء الصحية.

search