الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصير ركاب طائرة «محج قلعة».. تفاصيل

محج قعله - ارشيفية

محج قعله - ارشيفية

زينب السيسي

A A

أعلنت صحيفة جيروسالم بوست الإسرائيلية عن مصير ركاب الطائرة القادمة من إسرائيل التي هبطت في داغستان الروسية، وتم اقتحامها، أمس الأحد، من قبل مجموعة من السكان المحليين لمدينة داغستان الروسية، وتسببت ذلك في موجة غضب في محج قلعة.

وقالت الصحيفة حسب ما نقلت فضائية سكاي نيوز عربية، أن تم إجلاء الركاب من المطار بطائرة هليكوبتر، مشيدة بسرعة استجابًة للسلطات الداغستانية، مشيرًة أن تم نقل ركاب الطائرة إلى مكان غير معلوم لضمان سلامتهم، ونشرت مقطع فيديو لهم، صباح اليوم الأثنين، بعد إجلائهم أثناء تناولهم الطعام في ما بدا أنه قاعة طعام في فندق.

إغلاق مطار محج قلعة

وفي وقت سابق، أعلنت وكالة النقل الروسية، مساء يوم الأحد، عن إغلاق مطار محج قلعة في داغستان حتى السادس من نوفمبر القادم، وتحويل جميع الطائرات من المطار إلى مطارات أخرى، وذلك حسب ما نقلت فضائية القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

والجدير بالذكر، أن مجموعة من السكان المحليين لمنطقة داغستان الروسية اقتحمت، يوم الأحد، مطار محج قلعة الدولي بعد وصول رحلة جوية من مدينة تل أبيب الإسرائيلية.

وحسبما ذكرت وسائل إعلام روسية، فإن مطار محج قلعة الدولي الواقع في إقليم داغستان التابع لروسيا، قد تعرض لعملية هجوم من قبل السكان المحليين، عقب وصول رحلة جوية من مطار بن جوريون في تل أبيب، مشيرًة أن السكان المحليين بدأوا بعمليات اقتحام موسعة للمطار، والتفتيش على جوازات السفر الخاصة بالركاب، في محاولة للوصول إلى الركاب اليهود في المطار الدولي.

حرب إسرائيل على غزة

والجدير بالذكر أن يأتي ذلك تضامنًا مع تفاقم الأوضاع في قطاع غزة، والهجمات التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين بالقطاع منذ السابع من أكتوبر الجاري، الذي تسببت في هدر أرواح الآلاف من الأبرياء من نساء وأطفال وشيوخ وأغلبيتهم من الأطفال، وحصار قطاع غزة ومنع المدنيين به من الوقود والماء والكهرباء والغذاء، وقصف للمباني السكنية والمستشفيات والمدارس، وكل ذلك عقب عملية طوفان الأقصى الذي شنتها فصائل المقاومة الفلسطينية على إسرائيل في صباح يوم السابع من أكتوبر الجاري.

search