السبت، 05 أكتوبر 2024

12:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حقيقة اختراق «هاكر أردني» قناة الـ 13 الإسرائيلية

اختراق قناة إسرائيلية

اختراق قناة إسرائيلية

ندى يوسف

A A

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو جديدا يوضح نجاح هاكر أردني في اختراق قناة الـ 13 الإسرائيلية، تضامنًا مع فلسطين، واحتجاجًا على ما تشهده من أحداث أليمة استشهد بسببها الآلاف من الأبرياء.

ويتضح في الفيديو المتداول تمكن الهاكر الأردني، يوسف جاد الله من التشويش على القناة الـ 13 العبرية وقطع الإرسال، ووضع النشيد الوطني الفلسطيني.

كما تضمن الفيديو تغيير شريط الأخبار إلى عبارات وهتافات تدعم الشعب الفلسطيني، مثل فلسطين حرة وستظل حرة، بالإضافة إلى ظهور علم فلسطين في الخلفية.

ولكن اكتشف المستخدمون فيما بعد أن هذا الفيديو ليس حقيقيًا، وقد تم تصميمه عن طريق الذكاء الاصطناعي.

من جانبه، كشف وزير الاتصال الحكومي الدكتور مهند المبيضين عن حقيقة الفيديو، وقطع إرسال القناة الإسرائيلية، مؤكدا أن المتداول جرى ترتيبه عبر برنامج «فوتوشوب» على حد قوله.

اختراق قناة إسرائيلية

الجدير بالذكر أن إحدى قنوات التليفزيون الإسرائيلي، شهدت حادث هز الصحف والإعلام الإسرائيلي خلال الفترة الأخيرة، يوضح مدى ترابط واتحاد شعوب الوطن العربي لدعم القضية الفلسطينية، والتنديد بجرائم الاحتلال، حيث تعرضت هذه القناة للاختراق من قبل هاكر مغربي أثناء بث أحد البرامج الإخبارية التي تزيف الحقيقة وتلقي اللوم على فلسطين فيما يحدث حاليًا.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو أثناء اختراق هذه القناة، حيث تحول شريط نقل الاخبار العاجلة إلى عبارة: «فلسطين حرة وستبقى حرة»، ليكشف بعدها الهاكر عن اختراق القناة بعنوان آخر يحمل: «لقد تم اختراقكم من المغرب».


 


 

search