السبت، 05 أكتوبر 2024

07:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد التوقيت الشتوي.. سبب عدم تغيير الساعة على بعض الهواتف تلقائيًا

التوقيت الشتوي

التوقيت الشتوي

نورهان عبدالعزيز

A A

يتساءل العديد من الأشخاص عن التوقيت الشتوي وإمكانية تغيير الساعة تلقائيًا، فنجد بعض الهواتف غيرت الساعة دون أي مجهود يذكر وبعض الهواتف الأخرى أبت أن تتغير، فما السر وراء هذا؟

السبب الحقيقي وراء عدم تغيير الساعة تلقائيًا

كشف العديد من الخبراء، إن السر وراء عدم تغيير الوقت تلقائيًا يكمن في عدم تحديث نظام التشغيل أو نظام الساعة الخاص بالهواتف المحمولة، فلا يعي المستخدمون أهمية تحديث الوقت بشكل خاص والنظام كله بشكل عام.

ويجهل العديد من الأشخاص، أن تحديثات الوقت تعمل بشكل افتراضي كما يحدث تمامًا عند السفر من منطقة إلى أخرى، فنجد أن الساعة تغيرت بشكل تلقائي استنادًا إلى ميزة «تحديث المنطقة الزمنية» التي تعتمد على الشبكة والمنطقة الزمنية.

فإذ لم يتم تغيير الوقت بشكل تلقائي فعليك بتحديث نظام الهاتف عن طريق فتح تطبيق الإعدادات واختيار الساعة مع الضغط على مسح جميع البيانات، ثم إلغاء التحديثات مع أهمية الرجوع إلى الصفحة الرئيسية واختيار تحديث تطبيقات النظام.

مزايا التوقيت الشتوي

وتم تغيير الساعة في مصر لاقتراب فصل الشتاء، فترغب الحكومة في توفير الطاقة الكهربائية وتبكير أوقات العمل، علاوة على تفعيل العديد من الأنشطة الأخرى التي يتم إنجازها ليلًا.

وتصدر تغيير الساعة في مصر جميع محركات البحث، بسبب اقتراب فصل الشتاء ، فتم تغيير الساعة بشكل رسمي أمس الخميس بتأخيرها لمدة ساعة واحدة وفقًا لقرار الحكومة المصرية.

منوع

search