السبت، 06 يوليو 2024

03:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بصورة تخيلية.. الذكاء الاصطناعي يدعم أطفال مستشفى المعمداني

أطفال مستشفى المعمداني

أطفال مستشفى المعمداني

نورهان عبدالعزيز

أزال الذكاء الاصطناعي الستار عن ضحايا مستشفى المعمداني في فلسطين، فنقلت هذه التقنية عدة صور تحمل البراءة والطفولة والموت المفاجيء الذي سلب أرواح العديد من الصغار الذين لا حول لهم ولا قوة، فكل ذنبهم تواجدهم في هذه المستشفى وقت الانفجار.

صور تخيلية لأطفال مستشفى المعمداني

ورسم العديد من علماء الذكاء الاصطناعي صور تخيلية لشهداء مستشفى المعمداني، فضجت مواقع التواصل الاجتماعي بهذه الصور التي تحمل نماذج بشرية ملئية بالحيوية والنشاط، فقتلوا بأيدى ملطخة بالدماء.

وتوضح الصورة معاناة الفتاة من العدوان الإسرائيلي الذي سلب حياة الأبرياء، فانتهت طفولتها بأبشع طريقة ممكنة، فتظهر الطفلة وهي خلف الجدران محتمية بها رغبةً منها في أن يتم إنقاذها بأي طريقة ممكنة.

وانتشرت الصورة بشكل سريع على جميع مواقع التواصل الاجتماعي لما أحدثه العدوان الإسرائيلي في فلسطين من مجازر دموية تسببت في مقتل مئات الأطفال الأبرياء في واقعة ضج لها العالم بأسره.

نبذة عن تقنية الذكاء الاصطناعي

اقتحمت تقنية الذكاء الاصطناعي عدد كبير من المجالات، فأحدث الـ AI ثورة غير مسبوقة في مجال التكنولوجيا، فاحتل القمة وظل على الصدارة، بسبب الإنجازات التي يُحدثها يومًا بعد يوم.

كشف العديد من العلماء، عن استخدام برامج الذكاء الاصطناعي في تحسين هواتف الآيفون بالاعتماد على الشرائح الحديثة التي تُعالج البيانات بشكل سريع باستخدام المعالج العصبي، حسبما أوضحت العديد من التقارير الصحفية.