السبت، 06 يوليو 2024

05:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نرصد أبرز الأعمال الفنية القديمة وتم تقديمها في أجزاء جديدة

شمس الزناتي

شمس الزناتي

محمود الجلفي

يواصل صناع الدراما والسينما محاولة البحث عن إعادة إحياء أعمال فنية سابقة وإنتاج أجزاء لها وتقديمها بمضمون جديد ومختلف، أو استكمالًا للموسم السابق منها، وآخر هذه الأعمال هو فيلم شمس الزناتي، الذي تم الإعلان عن تقديم الجزء الثاني منه قريبًا، من بطولة الفنان محمد إمام.

وخلال هذا التقرير نرصد أبرز الأعمال الفنية التي تم تقديم أجزاء منها بعد مرور سنوات طويلة، أو يتم التحضير لها

أبطال فيلم «أولاد حريم كريم»

دخل فيلم أولاد حريم كريم دور العرض السينمائي منذ فترة قليلة، وهو استكمالًا للجزء الأول فيلم «حريم كريم»، وشارك في بطولته كل من، مصطفى قمر، وتيام مصطفى قمر، وبسمة وعلا غانم وبشرى وداليا البحيري، وانضمت إليهم ورنا رئيس، وخالد سرحان، وكوكبة من نجوم الفن، من تأليف زينب عزيز، وإخراج على إدريس.

تدور قصة فيلم أولاد حريم كريم، استمرارًا لقصة الجزء الأول «حريم كريم» في نفس الإطار الكوميدي، حول سباق النساء على كريم، الذي يلعب دوره الفنان مصطفى قمر.

فيلم شمس الزناتي 2

أعلن الفنان محمد إمام عن تقديم فيلم شمس الزناتي، ورغم تقديم والده الزعيم عادل إمام الفيلم من 30 عامًا، إلا أن ما سيقدمه إمام الصغير يعتبر الجزء الأول من الفيلم، وذلك بسبب أن أحداثه تدور قبل 15 عاماً من أحداث الفيلم الأصلي وتحكي كيف تعارف الأصدقاء السبعة وكيف سارت حياتهم حتى وصلوا الواحة وتصدوا للمارشال برعي.

وسيكون الفيلم من تأليف محمد الدباح وإخراج أحمد خالد موسى، وبطولة محمد إمام، وياسمين صبري وجارٍ التعاقد مع باقي الأبطال.

ويعيش محمد إمام انتعاشة فنية قوية في الوقت الحالي، ويصور عدد من الأفلام، وانتهى من تصوير عدد آخر، وكان قد انتهى منذ فترة قريبة من تصوير فيلمه أبو نسب من إخراج رامي إمام.

فيلم أنف وثلاث عيون

قرر المخرج أمير رمسيس أن يقدم رؤية فنية مختلفة لرواية الكتاب الكبير إحسان عبد القدوس «أنف وثلاث عيون» وذلك من خلال عمل سينمائي انتهى من تصويره مؤخرا.

فيلم أنف وثلاث عيون رؤية درامية وسيناريو وحوار وائل حمدي وإخراج أمير رمسيس، ومن المتنظر طرحه قريبًا بدور العرض خلال الشهور القليلة المُقبلة من 2023، والفيلم معالجة سينمائية مُعاصرة لرواية الأديب الكبير إحسان عبد القدوس، والتي تم تقديمها في فيلم سينمائي عام 1972.

من بطولة النجوم ظافر العابدين وصبا مبارك وسلمى أبو ضيف، بالإضافة إلى عدد من النجوم مثل جيهان الشماشرجي، صدقي صخر، سلوى محمد علي، نبيل ماهر، نور محمود، الطفل سليم مصطفى، وظهور خاص للنجمة أمينة خليل كضيفة شرف الفيلم.

تدور الأحداث حول الدكتور هاشم جراح التجميل، ذائع الصيت، والذي انتصفت أربعينيات عمره دون القدرة على الالتزام بعلاقة عاطفية لمدة طويلة. على مر السنوات اقترب جداً من فتاتين، لكنه وجد ما يكفيه من أسباب للابتعاد عنهما، أما الآن فهو غير قادر على مقاومة الفتاة الثالثة روبا، رغم أنها تصغره بخمسة وعشرين عاماً!

فيلم انتخبوا الدكتور سليمان

أما المخرج محمد عبد العزيز فجر مفاجأة بشان إعادة تقديم فيلم «انتخبوا الدكتور سليمان»، حيث من المقرر أن يقدمه نجله كريم عبد العزيز والذى اتفق مع المخرج مروان حامد لتقديمه بطريقة عصرية، وهو من بطولة عادل إمام وسهير البابلى ومديحة كامل وأحمد راتب واخرج محمد عبد العزيز.