الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حزب العدل: قمة القاهرة للسلام أعطت رسالة مهمة للجميع بموقف مصر

أحمد الغنام

أحمد الغنام

أحمد المقدامي

A A

قال أحمد الغنام، أمين العمل الجماهيري بحزب العدل، إن قمة القاهرة للسلام أعطت رسالة مهمة للجميع بموقف الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية، ورفضها التام للعنف ضد المدنيين، أو تصفية القضية وتفريغها من مضمونها لأي سبب.

وأضاف الغنام في تصريحه  لـ«الجمهور»، كما أن هذه الرسالة تدل على شجاعة وقوة موقف الدولة المصرية في ظل الصمت الدولي أمام الانتهاكات الإسرائيلية الذي يكشف ازدواجية التعامل في ملف حقوق الإنسان والكيل بمكيالين.

وثمّن ما جاء على لسان الرئيس السيسي، إذ وضع العالم أمام مسئولياته في أهمية مواجهة التجاوزات الإسرائيلية في حق الشعب الفلسطيني من قتل وتجويع وتهجير قسري.

وأكد «الغنام» رفضه لفكرة التهجير القسري والإجباري للفلسطينيين من أراضيهم والذي يعتبر أمراً مرفوضاً تماماً من المصريين والفلسطينيين والعديد من الشعوب العربية، لما له من خطورة حقيقية على مصير القضية الفلسطينية، كما أن ما يحدث في فلسطين يتعارض بشكل واضح مع مبادئ القانون الدولي.

وأشاد  أمين العمل الجماهيري بحزب العدل، بجهود الدولة المصرية وقوتها في دعم الأشقاء في فلسطين وإصرارها على فتح معبر رفح وإيصال المساعدات والأدوية، وهذا يؤكد قدرة الدولة المصرية على رفض الضغوط الكبيرة على مدار الأيام منذ اندلاع الحرب التي يشنها الاحتلال على القطاع.

search