الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بسبب الروبوتات.. كأس الأمم الأوروبية 2024 مهددة بالإيقاف

الروبوتات وكرة القدم

الروبوتات وكرة القدم

نورهان عبدالعزيز

A A

طال الذكاء الاصطناعي مجال كرة القدم، فأحدث العديد من التطورات، وفي الوقت ذاته أخلَّ بقواعد المنظومة الأشهر على الإطلاق، فلم يكتفِ بالتنبؤ بنتيجة المباريات أو استخدام الروبوتات للتعليق على مباريات الكرة، بل وصل الأمر إلى نقطة بعيدة هددت وقف العديد من المسابقات الكبرى التي ينتظرها جميع عشاق الساحرة المستديرة.

الذكاء الاصطناعي يُهدد مباريات كأس الأمم الأوروبية

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» عن تلقيه ملايين الطلبات غير الصحيحة بشأن حجز تذاكر مباريات كأس الأمم الأوروبية 2024 والمقرر إقامتها في دولة ألمانيا، حسبما تداولت الصحف الأجنبية.

وأوضح مارتين كالين مدير المسابقات في «يويفا»، أنه يوجد العديد من الروبوتات التي تعمل لصالح الأسواق غير القانونية وهي المسئولة عن طلبات الرسائل غير الصحيحة، مما آثر بالسلب على احتمالية إقامة هذه البطولة.

وبدأ بيع تذاكر المباريات في 3 أكتوبر الجاري، على أن تستمر هذه العملية حتى يوم 26 من نفس الشهر، وحظت المباراة الافتتاحية على أعلى نسبة من بيع التذاكر؛ نظرًا لأنها تضم صاحب الأرض المنتخب الألماني، كما أن الروبوتات تدخلت في الأمر.

وطرحت الشركة المنظمة ملايين التذاكر التي بدأت أسعارها من 30 يورو، وهو أرخص سعر في دور المجموعات على أن يصل السعر إلى 1000 يورو في المباراة النهائية لما لها من شعبية كبيرة، كما أن لجنة المسابقات تضع قواعد راسخة للتخلص من شراء هذه التذاكر بواسطة الروبوتات.

وتأهل كلًا من منتخب ألمانيا صاحب الأرض وإنجلترا وفرنسا وإسبانيا وبلجيكا والبرتغال وتركيا والنمسا إلى نهائيات يورو 2024، وينتظر الجميع صعود باقي الفرق المشاركة في هذه البطولة الشهيرة.

الذكاء الاصطناعي ومواعيد المباريات

كشف العديد من العلماء عن استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي في تحديد موعد المباريات دون الحاجة إلى لجنة المسابقات، حسبما كشفت العديد من الصحف الإسبانية.

وأوضح الباحثون، أن هذه التقنية تعمل بكفاءة شديدة نظرًا لاعتمادها على روبوت الدردشة الآلية «شات جي بي تي»، الذي يمكنه تحديد موعد المباريات وفقًا للمسابقات الأخرى التي تشترك فيها الأندية.

search