الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ملائكة السماء.. الذكاء الاصطناعي يصمم صور تخيلية لأطفال غزة

صور تخيلية لأطفال غزة

صور تخيلية لأطفال غزة

نورهان عبدالعزيز

A A

أحيانًا نحتاج إلى الخيال لإضفاء شيء من الحقيقة الغائبة، فالصور لا تبين الواقع بشكل كامل لكنها تساعدنا على رسم صورة تفصيلية للمواقف التي نتعرض لها، وهذا ما حدث تمامًا مع الأطفال الفلسطينيين الذين رحلوا ضحية العدوان الإسرائيلي، فأحب الذكاء الاصطناعي أن يرسم صورة بديعة لهؤلاء الأطفال على أمل أن تنتهي هذه الموجة وتشرق شمس غزة.

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالعديد من الصور التخيلية لشهداء غزة والتي تم تصميمها بواسطة تقنية الذكاء الاصطناعي، فتداولت عدة صور لأطفال فلسطين الأبرياء الذين لا حول لهم ولا قوة وكأن كل ذنبهم أنهم ولدوا في دول تعشق الحروب والصراعات.

أطفال تحمل البلونات

صمم الـ AI صور عديدة لأطفال غزة الأبرياء وهم يحملون البلونات تعبيرًا عن فرحتهم وسعادتهم، فمرحلة الطفولة دائمًا ما تتميز بهذه المشاعر الإيجابية فهم أطفال صغار، لكن الجيش الإسرائيلي رفض أن يتركهم يستمتعون بطفولتهم ورحلوا عن عالمنا.

ملائكة تسير على الطريق

صور الذكاء الاصطناعي أطفال غزة بالملائكة الذين يسيرون على الطريق، فهم أطفال لا يؤذون أحد بل كل هدفهم أن يعيشوا طفولة سعيدة وفقًا لأعمارهم السنية التي سلبها العدو دون أدنى شفقة أو رحمة، فأرادت هذه التقنية الكشف عن هؤلاء الوحوش التي تتخذ من فلسطين وطنًا لها. 

أبرياء نائمون

أزال الذكاء الاصطناعي الستار عن ضحايا الجيش الإسرائيلي الذي قتل مئات بل آلاف الصغار، فصممت هذه التقنية صورًا معبرة لطفل نائم على الطريق وتشتعل الإنفجارات من خلفه من أعمال قصف وإرهاب سببها العدوان الذي استباح وطنه وقتله هو وباقي الأطفال دون النظر إلى حداثة أعمارهم.

search