الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قمة القاهرة للسلام.. وزير خارجية تركيا: إسرائيل ارتكبت مجازر في غزة

وزير خارجية تركيا

وزير خارجية تركيا

محمد النجار

A A

قال هانكان وزير خارجية تركيا، انه من الصعب تصدقي ما حدث في قطاع غزة خلال الفترة الماضية ونحن نري أن هناك المئات من الشعب الفلسطيني قتلوا في القصف الإسرائيلي علي قطاع غزة.

وأوضح وزير خارجية تركيا، خلال كلمته في قمة السلام، المنعقدة  في القاهرة برسائه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن هناك مجاز كبيرة حدثت في قطاع غزة خلال الأيام الماضية أمام العالم كلة .

وشدد، أنه ليس هناك ما يستدعي الي قيام إسرائيلي لارتكاب تلك المجازر في قطاع غزة وقتل الأطفال والنساء، لافتا الي أن إسرائيل تطبق عقاب القتل الجماعي ضد الشعب الفلسطيني.

وطالب، المجتمع الدولي باتخاذ القرارات العاجلة ضد ما يحدث في قطاع غزة من قتل ومجازر أمام أعين العالم، لافتا إلى أن المجتمع الدولي يجيب أن يتعاون ويرسل رسالة واضحة وعلي إسرائيلي ان توقف عن عملياتها العدائية ويبج علي إسرائيل أن تتبع التاريخ السلامي في العالم لوقف العمليات.

وأكد وزير خارجية تركيا ، أن إسرائيل استغلت بعض الصداقات في دول الألم من اجل العمليات الإرهابي ضد الشعب الفلسطيني واستهداف في قطاع غزة وقتل الأطفال والنساء والمدنيين.

وطالب بدخول المساعدات الإنسانية التي توجد حاليا علي معبر رفع لقطاع غزة والتي يحتاجها سكان قطاع غزة ، مشيرا الي أن وقف المساعدان ليس من الحلول الطبيعية .

search