الأحد، 22 سبتمبر 2024

05:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وثيقة عثمانية عمرها 117 عامًا تثبت ملكية فلسطيني لأرضه

وثيقة بيع عمرها أكثر من 117 عاما لفلسطين

وثيقة بيع عمرها أكثر من 117 عاما لفلسطين

أسماء أبوشادى

A A

إن فلسطين كدولة غير معترف بها من قبل إسرائيل وبلدان أمريكا الشمالية والاتحاد الأوروبي وأستراليا وغيرها، ويحاول الكيان الصهيوني بمحو كل الأدلة التي تؤكد أن هذه الأرض الشريفة تخص فلسطين.   

تداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة لمزارع فلسطيني في جوريش يحمل وثيقة بيع عمرها 117 عاما وعليها ختم عثماني، تثبت أن الأرض مملوكة لعائلته. 

وقال هذا الفلسطيني البالغ من العمر 73 عاما، إن هذه الوثيقة، التي ورثها عن جده، ظلت محفوظة جيلا بعد جيل في إطار بلاستيكي ذو حواف مهترئة.

وأضاف  "هذه وثيقة من العهد العثماني تبين أن جدي عبد الفتاح منصور اشترى 60 فدانًا من الأرض في جوريش، الوثيقة تثبت أن الأرض اشتراها عبد الفتاح منصور. يوجد أيضًا ختم عثماني تحتها. هذه الأرض مملوكة لنا عائلة منذ عام 1906 ".

الاعتراف الدولي بدولة فلسطين

الاعتراف الدولي بدولة فلسطين، كان هدفاً لمنظمة التحرير الفلسطينية منذ إعلان الاستقلال الفلسطيني، الذي أعلن قيام دولة فلسطين في 15 نوفمبر 1988 بالجزائر العاصمة في جلسة استثنائية في المنفى للمجلس الوطني الفلسطيني. وقد تم الاعتراف بهذا الخبر بسرعة من قبل عدد من الدول، وبحلول نهاية العام، تم الاعتراف بالدولة من قبل أكثر من 80 دولة. في فبراير 1989، أعلن ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة اعتراف 94 دولة. في محاولة لحل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني المستمر، أُسست اتفاقات أوسلو الموقعة بين إسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينية في سبتمبر 1993 السلطة الفلسطينية كإدارة مؤقتة للحكم الذاتي في الأراضي الفلسطينية. إن فلسطين كدولة غير معترف بها من قبل إسرائيل وبلدان أمريكا الشمالية، والاتحاد الأوروبي، وأستراليا وغيرها، على الرغم من أن هذه الدول تدعم بشكل عام حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وتؤكد على أن إقامة هذه الدولة لا يمكن تحقيقه إلا من خلال المفاوضات المباشرة بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

واعتبارًا من 30 يوليو 2019، اعترفت 138 دولة من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة وعددها 193 دولة ودولتين غير عضوين بدولة فلسطين. غير أن العديد من البلدان التي لا تعترف بدولة فلسطين تعترف مع ذلك بأن منظمة التحرير الفلسطينية هي «ممثل الشعب الفلسطيني». في 29 نوفمبر 2012، أقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة اقتراحا يغير وضع «كيان» فلسطين إلى «دولة مراقبة غير عضو» بتصويت 138 إلى 9، مع امتناع 41 عضوا عن التصويت.

search