السبت، 21 سبتمبر 2024

10:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

توقعات أسعار الذهب الأيام القادمة، الملاذ الآمن يجذب مليارات الدولارات

توقعات أسعار الذهب الأيام القادمة

توقعات أسعار الذهب الأيام القادمة

عبد الرحمن المصري

A A

توقعات أسعار الذهب الأيام القادمة، تسبب قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خفض سعر الفائدة داخل الولايات المتحدة الأمريكية بواقع 50 نقطة أساس ونسبة 0.5%، في عزوف أغلب المستثمرين عن التعامل بأموالهم داخل القطاع المصرفي.

توقعات أسعار الذهب الأيام القادمة عالميا

ولجأ مستثمرو العالم إلى أكثر الملاذات أمنًا حول العالم، وهو الذهب، وهو ما يحدث كل مرة يقرر فيها الفيدرالي الأمريكي خفض الفائدة.

أسعار الذهب اليوم عالميا

وعودنا الذهب كملاذ آمن في امتصاص المكاسب إثر كل اضطراب عالمي يصيب الاستثمارات الأخرى بإحدى الضربات، على غرار العملات وبيتكوين وكذا أسعار الفائدة، ناهيك عن البورصات العالمية.

وأثبت الذهب في أعقاب قرار الفيدرالي الأمريكي، أنه من بين أكثر الملاذات الآمنة، بعدما حقق مكاسب تقترب من 50 دولارًا في الأوقية، عقب صدور قرار الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة بنسبة 0.5%، بواقع 50 نقطة أساس.

وسجل سعر أونصة الذهب عالميًا متوسط سعري مقداره 2562 دولارًا، ليرتفع اليوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024 سعر 2622 دولارًا للأونصة الواحدة.

توقعات أسعار الذهب في مصر

سعر الذهب في مصر اليوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024، سجل هبوطًا أعقاب الارتفاع الجنوني الذي شهدته الأسواق العالمية والمحلية أمس الجمعة.

توقعات أسعار الذهب في مصر

وارتفع سعر الذهب عالميًا خلال تعاملات أمس الجمعة إلى 2625 دولارًا للأوقية، ليرتد سعره في السوق المحلية المصرية إلى سعر 4056 جنيها للجرام الواحد من عيار 24.

سعر الذهب عيار 24

سجل سعر الذهب اليوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024 انخفاضًا بمقدار 17 جنيها، ليصل سعر جرام الذهب عيار 24 إلى 4057 جنيها.

سعر الذهب عيار 21

سجل سعر الذهب عيار 21 اليوم السبت الموافق 21-9-2024 انخفاضًا بمقدار 15 جنيها في الجرام الواحد، ليصل إلى 3550 جنيها للجرام.

سعر الذهب عيار 18

سجل سعر الذهب عيار 18 اليوم السبت الموافق 21-9-2024 انخفاضًا بمقدار 12 جنيها في الجرام الواحد، ليصل سعره إلى 3030 جنيها.

سعر الذهب عيار 14

سجل سعر الذهب اليوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024 انخفاضًا بمقدار 10 جنيهات، ليصل سعر جرام الذهب عيار 14 إلى 2356 جنيها للجرام.

سعر الجنيه الذهب

سجل سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024، مبلغًا مقداره 28360 جنيها للجنيه الواحد، علمًا بأن هناك عددًا من الماركات المحلية التي تنتج الجنيه الذهب بأسعار متفاوتة عن السعر المذكور.

متى يعود الذهب للارتفاع؟

شهدت أسعار الذهب مع مطلع العام الجاري 2024، ارتفاعًا في قيمة المعدن الأصفر بأكثر من 170 دولارًا في الأوقية الواحدة، وهي المكاسب التي لم يحققها أي معدن آخر، أو حتى أي استثمار منافس.

وسيعاود الذهب الارتفاع طالما مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ومن ورائه البنك المركزي الأوروبي، في خفض أسعار الفائدة، حيث يعد الذهب ملجأ الهاربين من تقلبات أسعار الفائدة، ليلوذوا بالمعدن الأصفر من تلك الاضطرابات العالمية التي تعرض أموالهم للمخاطر.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search