السبت، 05 أكتوبر 2024

08:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مش هتحتاج تدور كتير.. استخدام الذكاء الاصطناعي لأفضل الكتب

الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي

نورهان عبدالعزيز

A A

القراءة هي الحياة، فهي الوسيلة الأهم للإطلاع على كل يحدث حولنا، لأنها تفتح لنا آفاقًا جديدة تجعلنا واقفين على أرض صلبة، فقال العلماء أن القراءة هي التنفس، ولأننا نبذل جهودًا كبيرة للحصول على الكتاب الذي نرغب فيه، جاء الذكاء الاصطناعي بطريقة مبتكرة وحيلة ذكية للعثور على الكتاب الذي نرغب فيه بسرعة الصاروخ.

الذكاء الاصطناعي واختيار الكتاب الأمثل

كشف العديد من الباحثين عن استخدام الذكاء الاصطناعي في الكشف عن نوعية الكتب وتحديد الأهم والأفضل وفقًا لأرائنا، حسبما أعلنت العديد من الصحف الأجنبية.

وأوضح العلماء إمكانية استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في تحديد الكتاب الذي نحرص على قرائته، فكل هذا يتم من خلال كتابة عبارات تفصيلية على هذه البرامج للوصول إلى الاختيار الأصح والأصوب.

ويحلل الذكاء الاصطناعي الوصف الذي نبحث عنه، ليُعطينا اقتراحات دقيقة للكتاب الذي نريد الإطلاع عليه في عدة دقائق ولا يتوقف الأمر عند ذلك، بل يرصد لنا وصفًا تفصيليًا أو نبذة مختصرة للكتاب الذي نريد قرائته.

ولفت العلماء، إلى أن هذه الطريقة الحديثة توفر الوقت والجهد، فنستغرق مدة طويلة للوصول إلى الكتاب الذي نبحث عنه، لذا جاء الذكاء الاصطناعي بالحل الأمثل.

نبذة عن الذكاء الاصطناعي

اقتحمت تقنية الذكاء الاصطناعي عدد كبير من المجالات، فأحدث الـ AI ثورة غير مسبوقة في مجال التكنولوجيا، فاحتل القمة وظل على الصدارة، بسبب الإنجازات التي يُحدثها يومًا بعد يوم.

فطور عدد لا نهائي من المجالات بدايةً من الطب وصولًا بالغناء والموسيقى، ويعتمد 90% من العلماء حول العالم على هذه التقنية التي تُتيح آفاق جديدة في جميع الأنشطة.

search