السبت، 05 أكتوبر 2024

08:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بدون قائد.. دبي تستخدم سيارات شرطة مزودة بالذكاء الاصطناعي

سيارات ذاتية الحركة

سيارات ذاتية الحركة

نورهان عبدالعزيز

A A

تسعى جميع الدول إلى تطوير المجال التكنولوجي بشكل كبير، فالجميع يريد أن يحدث طفرة غير مسبوقة في مجال الاتصالات مستغلين تقنية الذكاء الاصطناعي التي وصلت إلى القمة، فالتطورات لم تتوقف بعد بل تزداد يومًا بعد يوم، والمجدي في الموضوع أن هذه الإنجازات كانت بإيدي عربية.

سيارات بدون قائد

أزالت شركة Micropolis Robotics الإماراتية الستار عن إنشاء سيارات كهربائية ذاتية الحركة يُمكنها العمل في المناطق السكنية المختلفة، حسبما أعلن تقرير ديجيتال تريند.

وتحتوي هذه السيارات على كاميرات أمنية متطورة تصل دقتها إلى 360 درجة مما يسهل لهم التعرف على ملامح الوجه، علاوة على إمكانية القيام بالعديد من الدوريات لمدة زمنية طويلة تكاد تصل إلى 15 ساعة أو أكثر.

وتبلغ سرعة السيارة نحو 7 كيلومترات فى الساعة أي بواقع 35 ميلًا في الساعة، ويُمكنها رصد الحركات المشبوهة، وإذا كانت مخالفة يتم الاستعانة بالشرطة البشرية على الفور.

ويُمكن لهذه السيارة أخذ العديد من اللقطات الجوية للمواقع المختلفة نظرًا لتطورها الكبير، فتم بنائها بواسطة 65 مهندس في خلال 5 سنوات، كما تحتوي كل عجلة من عجلات هذه السيارة على نظام توجيه وفرامل مستقل يسهل تحرك السيارة للأمام والخلف والجانبين.

وتبذل الشركة الإماراتية جهودًا كبيرة لطرح هذه السيارات في العالم كله بدايةً من العام المقبل، لتُبرهن على دورها المحوري في تطوير المجال التكنولوجي خاصةً الذكاء الاصطناعي.

دول تهاب الذكاء الاصطناعي

تم إجراء استطلاع رأي في 18 دولة حول العالم، للوقوف على رؤيتهم بشأن تأثير الذكاء الاصطناعي على الوظائف، فسجل التقرير أن، إسبانبا، والهند، وإندونيسيا، والإمارات العربية المتحدة من أكثر الدول القلقة بشأن انتشار الذكاء الاصطناعي بهذا الشكل الكبير، فكانت إسبانيا تتصدر الدول القلقة بشأن هذه التقنية وها قد كان، وتحقق المراد.

search