الأحد، 07 يوليو 2024

04:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الخارجية الفلسطينية تطالب فرنسا بالضغط على إسرائيل لوقف العدوان ودخول المساعدات

وزير الخارجية الفلسطيني وسفير فرنسا لدى فلسطين

وزير الخارجية الفلسطيني وسفير فرنسا لدى فلسطين

شيماء حمدالله

طالب وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، فرنسا بضرورة الضغط على إسرائيل لوقف عدوانها فورا والسماح بدخول الاحتياجات الأساسية إلى قطاع غزة.

وجاء ذلك خلال تسلم الوزير المالكي، اليوم الأحد، في مقر الوزارة بمدينة رام الله، نسخة من أوراق اعتماد القنصل العام الفرنسي الجديد نيكولا كاسيانيدس.

وأطلع الوزير،  القنصل على مجريات العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب في قطاع غزة، وانتهاكات وجرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي وميليشيات المستوطنين المسلحة ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، معربا عن قلقه الشديد من حجم الدمار والكارثة الإنسانية بقطاع غزة.

وأكد، على ضرورة أن تلعب فرنسا دورا أساسيا ومحوريا ومن خلال الاتحاد الأوروبي لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، معربا عن خيبة أمله من المجتمع الدولي الذي ما زال يكيل بمكيالين، حيث بنت الكثير من الدول مواقفها على الأخبار الكاذبة التي أصدرتها إسرائيل دون التحقق منها في الوقت ذاته لم تشاهد تلك الدول ما يحدث في قطاع غزة.

وأضاف الوزير المالكى، أن استهداف إسرائيل للمدنيين يعتبر جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية، ويجب أن تكون الأولوية الآن هي إنقاذ حياة الأطفال والنساء وإدخال الاحتياجات الطبية للمستشفيات التي توقف بعضها عن العمل واستقبال المزيد من الجرحى، مؤكدا أن ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي هو أبشع أشكال الإبادة الجماعية تتمثل في قتل وتدمير وتهجير المدنيين العزل، رافضاً تبرير ذلك بحجة الدفاع عن النفس.