الأحد، 06 أكتوبر 2024

08:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

العرض العالمي الأول لـ«كل سنة مرة» بمهرجان الفيلم المغربي بوجدة

العرض العالمي الأول لفيلم "كل سنة مرة" في مهرجان الفيلم المغربي بوجدة

العرض العالمي الأول لفيلم "كل سنة مرة" في مهرجان الفيلم المغربي بوجدة

رحاب عنتر

A A

قام العرض العالمي الأول للفيلم الروائي القصير التونسي "كل سنة مرة" في مهرجان الفيلم المغاربي بمدينة وجدة المغربية والذي سيقام في الفترة من ٢٠ وحتى ٢٥ من أكتوبر الجاري.

كل سنة مرة

الفيلم من إنتاج  مجدي الحسيني، إخراج علي مروان الشكي، سيناريو أحمد الأندلسي، وبطولة كل من  لطيفة القفصي و أحمد الأندلسي.

وتدور أحداث الفيلم حول «الأسعد» وهو شاب في الأربعين من عمره، يعمل كبائع متجوّل، فيلتقي بإمرأة مسنّة هي "عائشة" و قد أضاعت طريق العودة إلى المنزل، أين تقطن إبنتها الوحيدة "حسناء" ، فيقرر مساعدتها وينطلق في رحلة البحث عنها.

المخرج على الشكي

المخرج علي مروان الشكّي من مواليد أكتوبر 1991، و عمل كمخرج منفّذ في العديد من الأعمال التونسيّة على غرار مسلسل "شورّب" و مسلسل "قلب الذّيب" ، و الأعمال العربيّة على غرار السلسلة الهزليّة الجزائريّة "عاشور العاشر" و المسلسل التاريخي السّعودي "شرار" ، و الأعمال الغربية نذكر الفيلم الوثائقي "برباشة" للمخرجة الأمريكيّة "Amie williams" و المسلسل الروسي "trader" للمخرج الإنجليزي "Anthony Waller.

مجدي الحسيني

جدير بالذكر أن مجدي الحسيني هو منتج تونسي، مقيم بالامارات  أنتج من قبل عدة  أفلام طويلة منها “زريعة إبليس، خاتم عليسة وأولاد الحي في دبي وسفاح نابل الذي حقق نجاحا كبيرا في قاعات السينما التونسية وقت عرضه.”

search