الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان غزة التوجه إلى الجنوب

قوات الاحتلال الإسرائيلي

قوات الاحتلال الإسرائيلي

أيمن عبدالمنعم

A A

دعا جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، كافة سكان شمال قطاع غزة من المدنيين بضرورة مغادرة المنازل والتوجه إلى جنوب القطاع.

وأمهلت وزارة دفاع دولة الاحتلال الإسرائيلي حسب ما نقلت وكالات أنباء عالمية، 24 ساعة كمهلة لمغادرة المناطق المختلفة من القطاع إلى جنوبه، بعد أن قامت قوات الاحتلال بحشد دبابات بالقرب من مداخل القطاع المختلفة.

جاء ذلك عقب إعلان وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، أمس الخميس، أن إسرائيل الآن في حالة الحرب، وفي الوقت التي تواصل في طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصف قطاع غزة ردًا على الهجمات التي شنتها المقاومة الفلسطينية السبت الماضي ضمن عملية طوفان الأقصى.

وحسبما ورد في بيان الدفاع الإسرائيلي، طالبت الوزارة سكان قطاع غزة بالتوجه جنوبًا للحفاظ على أمنهم وأمن عائلاتهم، وحثت الوزارة في بيانها، على ضرورة ابتعاد سكان القطاع عن أفراد حماس والمقاومة، الذين يستخدمون المدنيين كدروع بشرية حسبما وصفت وزارة دفاع قوات الاحتلال في بيانها، مضيفًة، أن حماس يختبئون في مجموعة أنفاق موجودة تحت منازل القطاع، المأهولة بالمدنيين الأبرياء.

يذكر أن المقاومة الفلسطينية، شنت هجمات قبل أيام، أسمتها  طوفان الأقصى ، والتي تسببت في سقوط عدد من القتلى والمصابين في صفوف المستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب أسر ما يزيد 130 مستوطنًا وعسكريًا إسرائيليًا.

search