السبت، 05 أكتوبر 2024

08:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الجامعة العربية تبحث جهود وقف العدوان الإسرائيلي على غزة

وزير الخارجية الفلسطيني والأمين العام لجامعة الدول العربية

وزير الخارجية الفلسطيني والأمين العام لجامعة الدول العربية

شيماء حمدالله

A A

بحث وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، لليوم الخامس على التوالي.

ووضع وزير الخارجية الفلسطيني، أبو الغيط خلال اللقاء، الذي عُقد اليوم الأربعاء، على هامش أعمال مجلس الجامعة العربية، في دورته غير العادية لبحث مواجهة ووقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في صورة الاتصالات المكثفة التي يُجريها الرئيس محمود عباس مع جميع الجهات الدولية، لوقف العدوان الهمجي، والعمل على تقديم مساعدات إغاثية طبية ومساعدات إنسانية عاجلة إلى الشعب، في ظل النقص الحاد الذي تعانيه مستشفيات القطاع من المستلزمات، والكوادر الطبية والصحية، والمساعدات الإنسانية بأشكالها كافة.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الخامس على التوالي، موقعا مزيدا من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، ودمارا مهولا في المنازل والأبراج السكنية والممتلكات والبنية التحتية.

وتطالب الخارجية الفلسطينية، بتدخل دولي عاجل لوقف حرب الاحتلال الإسرائيلي المفتوحة على الشعب الفلسطيني، والضغط على الحكومة الإسرائيلية للجم عناصرها الاستيطانية التخريبية.

ويذكر أن وزارة الطاقة والموارد الطبيعية، أعلنت عن توقف محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة  بشكل كامل، وستغرق قطاع غزة في ظلام دامس، وستتوقف جميع الخدمات الإنسانية.

search