الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ناسا أم الذكاء الاصطناعي.. من الصادق في رواية انقطاع الإنترنت؟

 انقطاع الإنترنت

انقطاع الإنترنت

منذ أمس والجميع يعد الليالي ويحسب الساعات لمعرفة من الصادق في رواية انقطاع الإنترنت حول العالم، هل تروج وكالة «ناسا» الشائعات؟ أم قدرات «الذكاء الاصطناعي» تعدت كافة الخيال وأصبحت توقعتها حقيقة مُسلم بها؟

واتضح أن الـ AI هو الأدق نظرًا لعدم انقطاع الإنترنت اليوم الأربعاء 11 أكتوبر مثلما أزعمت وكالة ناسا.

من الصادق في رواية انقطاع الإنترنت

كشفت وكالة «ناسا» عن أنباء مؤكدة بشأن انقطاع الإنترنت حول العالم صباح اليوم، بسبب تعرض جميع الدول للعواصف الشمسية الشديدة والتي تؤثر سلبًا على شبكات الاتصال المختلفة.

ونفى الذكاء الاصطناعي هذا الحديث، وكشف إنه خالي تمامًا من الصحة لأن الإنترنت يمر من خلال الكابلات البحرية التي تسير في خطوط محمية ومؤمنة بشكل كبير.

وأكدت تقنية الذكاء الاصطناعي، أن العواصف الشمسية لا تؤثر مطلقًا على محطات الإرسال للأقمار الصناعية المختلفة وهو ما حدث بالفعل، فحتى الآن لم ينقطع الإنترنت عن أي دولة من دول العالم.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الأخبار المتعلقة بوكالة ناسا التي أزعمت كذبًا في حين تفوق الذكاء الاصطناعي عليها في واقعة غريبة لفتت أذهان العالم كله.

علماء يصدقون على توقعات الذكاء الاصطناعي

كشف العديد من العلماء، إنه لا صحة لما يتم تداوله بشأن انقطاع الإنترنت حول العالم فأوضحوا أن هذه الأخبار خالية تمامًا من الحقيقة ولا صحة لما يتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي.

وسلط الباحثون الضوء على، حجم الخسائر الفادحة التي تحدث بمجرد انقطاع الإنترنت، فهو لا ينقطع في دولة واحدة بل تطول الأزمة جميع دول العالم من المشرق إلى المغرب في حدث فريد أول مرة يحدث.

search