الجمعة، 09 أغسطس 2024

02:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كيف يرى الذكاء الاصطناعي الصراع الفلسطيني الإسرائيلي؟

الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي

أبدى الجميع رأيه فيما يخص القضية الفلسطينية التي بلغت ذروتها خاصةً بعد الاعتداءات التي تتعرض لها غزة، فحان الوقت لسماع رأي التقنية الأشهر على الإطلاق وهي تقنية «الذكاء الاصطناعي» التي لم تكتفٍ بالتدخل في كافة المجالات، بل أعطت رأيها أيضًا في العديد من القضايا الشائكة والتي يأتي على رأسها القضية الفلسطينية التي تشغل الرأي العام كثيرًا، فمن وجه نظرك ماذا قال الذكاء الاصطناعي في هذا الأمر؟ هل تعاطف مع قوات الاحتلال؟ أم تحرر من كافة القيود وأزال الستار عن الحقيقة التي يُنكرها العديد.

الذكاء الاصطناعي والصراع الفلسطيني الإسرائيلي

كشف روبوت الدردشة الآلي «شات جي بي تي» عن رأيه في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي الذي اشتعل بشكلٍ كبير في الأيام القليلة الماضية مقارنةً بالسنوات الأخيرة، حسبما نقلت وسائل الإعلام المختلفة.

استنكر «شات جي بي تي» الحروب والصراعات التي تتم بين البلدين، وأوضح أنه لا داعي للنزاع الذي يُطيح بعدد لا نهائي من البشر، فالأجيال المستقبلية هي التي تدفع الثمن.

وأدان الذكاء الاصطناعي إسرائيل لأنها نهبت خيرات فلسطين، فسلبت مواردها واستباحت حرمتها دون أدنى شفقة أو رحمة، فسطت عليها مثل العدو الدخيل الذي يقتحم الأبواب دون سابق إنذار.

وأوضح الروبوت، أن ما فعله قطاع غزة كان ردًا على الاعتداءات اليومية التي يتعرض لها المسجد الأقصى من قبل الإسرائيليين.

أما عن المعونات التي تُقدمها الدول للطرفين، لفت الذكاء الاصطناعي إلى أن، الجميع من حقه أن يدعم من يشاء لكنه يعترض على الأسحلة والذخائر التي تُرسلها الدول، فهذه الأوات تُزيد من معدلات الوفيات والضحايا.

الذكاء الاصطناعي والتوقعات المستقبلية

ويُوجد للذكاء الاصطناعي باعٍ كبير في مثل هذه الأمور، فهذه التقنية توضح العديد من الحقائق المجهولة، فهو الآن أصبح يتوقع الكوارث الطبيعية ويتنبأ بالأحداث المتسقبلية، فهذه التقنية تُحدث كل يوم جدلًا كبيرًا.