الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

07:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هتشرب منها براحتك.. استخدام الذكاء الاصطناعي في تحليه مياة البحر

تحليه مياه البحر

تحليه مياه البحر

تعرض الذكاء الاصطناعي للعديد من الانتقادات بسبب اعتقاد البعض أنه أداة سلبية لا تُجدي، لذا برهنت تقنية الـ AI على فوائدها الكثيرة التي وصلت إلى حد السما وحققت العديد من الإنجازات وآخرهم تحليه مياه البحر المختلفة.

تحليه مياه البحر عن طريق التقنية الأشهر على الإطلاق

طورت العديد من الشركات الأجنبية روبوتًا هامًا لتحلية مياه البحر في عدد كبير من الدول، لرغبتها الشديدة في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الماء، حسبما أعلنت العديد من الصحف.

وأخذ العلماء عينات مختلفة من المياه المالحة ليتم تحليلها بواسطة برامج متطورة للذكاء الاصطناعي للوقوف على الطريقة المثلي لتحويلها إلى مياه عذبة صالحة للشرب.

ودرب العلماء الروبوتات على تحليه مياه البحر من خلال رصد حركه المياه في المحيطات وإجراء التجارب المختلفة على عينات المياه، ولفت الباحثون إلى اقتباس عينات من أماكن مختلفة لضمان نتائج صحيحة.

وطبق الباحثون هذه التجربة في عدد كبير من الدول أملًا في منع تكوين الحصوات وأملاح الكلي التي تتم عند تناول هذه النوعية من المياه.

الدول القلقة بشأن الذكاء الاصطناعي

تم إجراء استطلاع رأي في 18 دولة حول العالم، للوقوف على رؤيتهم بشأن تأثير الذكاء الاصطناعي على الوظائف، فسجل التقرير أن، إسبانبا، والهند، وإندونيسيا، والإمارات العربية المتحدة من أكثر الدول القلقة بشأن انتشار الذكاء الاصطناعي بهذا الشكل الكبير، فكانت إسبانيا تتصدر الدول القلقة بشأن هذه التقنية وها قد كان، وتحقق المراد.