الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف مناطق إطلاق الصواريخ في لبنان

مناطق القصف شمال الأراضي المحتلة

مناطق القصف شمال الأراضي المحتلة

أيمن عبدالمنعم

A A

قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، المناطق التي انطلقت منها الصواريخ وضربت منطقة الجليل الواقعة غرب فلسطين المحتلة.

وانطلقت صواريخ صوب مدينة الجليل الواقعة غرب فلسطين المحتلة، والتي خرجت من سهل القليلة جنوب لبنان عبر مدفعيات لبنانية.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن جيش الاحتلال، أعلن ضرب الصواريخ التي أُطلقت من لبنان صوب الأراضي الفلسطينية المحتلة، في منطقتي شلومي وحنيتا شمالي الأراضي المحتلة، والواقعة مع الحدود الفلسطينية المحتلة – اللبنانية، دون وقع إصابات.

وفي وقت سابق، دعت الحكومة اللبنانية والقوات المسلحة اللبنانية، المواطنين المتواجدين بالقرب من المناطق الحدودية المشتركة بين لبنان والأراضي الفلسطينية المحتلة، إلى عدم التواجد في المناطق القريبة من الحدود حفاظًا على سلامتهم من الهجمات، التي قد تشنها قوات الاحتلال على مناطق جنوب لبنان.

يذكر أن المستوطنات والأراضي الفلسطينية المحتلة، شهدت هجمات متتالية من قبل المقاومة الفلسطينية والتي بدأت صباح يوم السابع من أكتوبر، بضربات صاروخية شنتها المقاومة على مناطق في عمق فلسطين المحتلة، ثم تبعتها عمليات اقتحام للمستوطنات الإسرائيلية الموجودة في نطاق الأراضي الفلسطينية المحتلة، عن طريق الدراجات النارية والطائرات الشراعية، وأسفرت تلك العملية التي أطلق عليها طوفان الأقصى، عن مقتل العديد من الإسرائيليين إلى جانب أسر عدد منهم، والذين بلغ عددهم ما يزيد عن 35 أسيرًا.

وصعدت قوات الاحتلال الرد على تلك العملية، من خلال عمليات قصف متتابعة على قطاع غزة، والتي أسفرت عن ارتقاء شهداء ومصابين في صفوف الفلسطينيين، إلى جانب هدم العديد من المنازل باستخدام قذائف القصف.

search