الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هل يسير «الطنطاوي» على خطى الهارب أيمن نور بقضية التزوير فى 2005؟

أحمد الطنطاوي المرشح الرئاسي المحتمل

أحمد الطنطاوي المرشح الرئاسي المحتمل

محمد ممدوح

A A

ينتهج أحمد الطنطاوي منذ بدئه في عرض نيته للترشح للرئاسة، خطة تتطابق مع خطة الهارب أيمن نور، وتقابل أحمد الطنطاوي وأيمن نور بدولة لبنان قبل شهور من رجوعه مصر، وكان قد أعلن الهارب أيمن نور، على قناة إخوانية عن لقائه بـ «طنطاوي»، بلبنان لبحث خطة الانتخابات المقبلة، ومناقشة ضمانات النزاهة في الانتخابات، والتي تقدم بها للهيئة الوطنية للانتخابات من قبل.

عراب التزوير.. هل ينفذ الطنطاوي تعليمات نور؟ 

في عام 2005 كانت القضية الأشهر، التي تم الكشف عنها، تخص أيمن نور، رئيس حزب الغد وقتذاك، خلال انتخابات رئاسة الجمهورية، على خلفية تزويره توكيلات تأسيس الحزب، والتي تم على إثرها القبض عليه بتهمة التزوير في أوراق رسمية، وبالتالي حبسه في ذلك الوقت بتهمة التزوير.

وقررت في حينها محكمة النقض بقضية التزوير الشهيرة بحزب الغد، وأيدت الأحكام الصادرة ضد الهارب أيمن نور و5 آخرين بالسجن من 3 إلى 5 سنوات، لاتهامهم بتزوير توكيلات حزب «الغد»، واستخدام المحررات المزورة لتأسيس الحزب.

أحمد الطنطاوي ينفذ  توصية أيمن نور بتزوير توكيلات

وبعد أن تقابل أحمد الطنطاوي مع أيمن نور، في لبنان، تساءلت الأوساط السياسية والشعبية، عما تم خلال اللقاء الذي دار بينهم، لكن بعد واقعة التزوير والتي تم القبض على 8 من أعضاء الحملة، من بعض المحافظات المختلفة بمصر، تبين أن أحمد الطنطاوي يمشي علي خطى أيمن نور في أزمة التوكيلات المزورة، والتي انتشرت منذ أمس، وتأكدت «الجمهور» من تلك الواقعة عن طريق الجروب الرسمي للحملة علي تطبيق «تليجرام»، والتي أكدت فيه شقيقة المرشح الرئاسي، دعوتها لأنصار «الطنطاوي» لتصوير التوكيل وملء البيانات وتسليمه للحملة الرسمية.

وتواصل “الجمهور” مع مدير حملة الطنطاوي بمحافظة الإسكندرية، وقال إنه تم القبض بالفعل على أحد أعضاء الحملة، بتهمة نشر توكيلات مزيفة بين المواطنين لصالح أحمد الطنطاوي.

وكشف مدير الحملة، أن تلك التوكيلات ليست قانونية ولا يعتد بها، زاعما أنهم لم يكونوا يخططون لاستخدامها من الأساس، وأنها مجرد ورقة الهدف منها محاولة خلق جانب مواز للتوكيلات الحكومية لتوضيح موقفهم.

search